بعد نشر «الأيام» استطلاعا لوضعية المدرستين وعملية الترميم الوهمي لهما ..إقرار الترميم لسقوف مدرستي النبهاني والوحدة بمكيراس

> مكيراس «الأيام» خاص:

>
أكد الأخ محمد سالم البركاني رئيس قسم الإحصاء والخارطة المدرسية بمكتب التربية بمكيراس أنه «بناءً على زيارة الأخ محافظ محافظة البيضاء برفقة الأخ مدير عام مديرية مكيراس وأمين عام المجلس المحلي ومدير مكتب التربية والتعليم بمكيراس لمدرستي النبهاني والوحدة لمعاينة الوضع المتهالك التي وصلت إليها سقوف المدرستين التي أصبحت تدق أجراس الخطر مع شروق كل يوم دراسي جديد، تم نزول فريق فني يوم أمس الأول إلى مدرستي النبهاني والوحدة بمكيراس، وذلك بتكليف من قبل المحافظة وكان الفريق الفني مكوناً من الأخ الأشموري رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات في المحافظة وبمعية ستة مهندسين فنيين».

وأضاف رئيس قسم الإحصاء والخارطة المدرسية بمكتب التربية بمكيراس:«ومن خلال تجوالهم في المدرستين ومعاينتهم للحالة التي وصلت إليها سقوف المدرستين، أقر الفريق الفني بالإجماع عدم صلاحية سقوف المدرستين وتم رفع تقرير متكامل باحتياج المدرستين من ترميم فوري للسطوح التي أصبحت تشكل خطراً محدقا على حياة الطلاب والطالبات والعاملين فيهما معاً. داعين إلى ضرورة إخلائهما وإيجاد البدائل الكفيلة لاستمرار عملية التعليم لطلاب المدرستين». وقد شكر الأخ البركاني صحيفة «الأيام» التي كما قال «كان لها الدور الأول بعد الله تعالى في إرساء الترميم للمدرستين».

يذكر أن «الأيام» سبق أن قامت بنشر استطلاع متكامل لوضعية المدرستين تم التطرق فيه إلى عملية الترميم الوهمي الذي نالته المدرستان. و في ضوء الاستطلاع تم إرسال فريق فني من قبل وزارة التربية والتعليم للتأكد من صحة ما تم نشره على سطور «الأيام» و من خلاله تم اعتماد مدرسة متكاملة عوضاً عن مدرسة النبهاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى