معلمون في كرش يعتصمون احتجاجا على نقلهم إلى مدارس بعيدة

> كرش «الأيام»خاص:

>
اعتصم صباح أمس أمام مبنى ادارتي المجلس المحلي بكرش محافظة لحج عشرات من المعلمين احتجاجا على قرار نقلهم وتوزيعهم على مدارس بعيدة عن مناطق سكناهم. ورفع المعتصمون اللافتات القماشية المعبرة عن رفضهم القاطع للقرار الذي وصفوه بالتعسفي، مطالبين بسحب الكشوفات المعلقة في مكتب التربية الخاصة بإعادة توزيعهم.

وانتدب المعتصمون عددا منهم لمقابلة أمين عام المجلس المحلي بشأن اعادتهم الى مدارسهم. وتبادل المعلمون المعتصمون أحاديث متفرقة مع الأمين العام أثناء خروجه لمشاهدة الاعتصام بحضور أولياء أمور الطلاب وبعض المتضامنين.

وفي هذا الصدد ذكر الأخ داود عبده صالح، عضو المجلس المحلي بكرش ان عملية النقل استندت الى معايير حزبية وخلافات شخصية، محملا مدير التربية ورئيس قسم التوجيه والتعليم مسؤولية تعطيل التعليم في المدارس.

وعلى الصعيد نفسه أصدرت نقابة المعلمين بلحج بيانا ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ استنكرت فيه القرارات التعسفية التي اتخذت بحق المعلمين كرد فعل على مشاركتهم في الفعاليات الاحتجاجية السلمية ورفضهم الانتساب للنقابة الموالية للسلطة.

من جهة ثانية طالب الأخ غالب السميعي، رئيس فرع نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة لحج بإعادة المعلمين الى مدارسهم، مشيرا الى أنه بدلا من نقلهم عنوة على السلطة اصلاح الوضع التعليمي وتجنيبه الحزبية الحاقدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى