برشلونة يستعيد نغمة الفوز وفياريال يتخلى عن المركز الثالث لاتلتيكو مدريد

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي نغمة الفوز بفوزه على ضيفه المتعثر ديبورتيفو كورونا 2-1، فيما واصل فياريال عروضه المتأرجحة مؤخرا وسقط على أرضه أمام ضيفه ريال بيتيس أحد فرق المؤخرة صفر-1، ليتخلى عن المركز الثالث لمصلحة أتلتيكو مدريد الذي تغلب على ضيفه خيتافي 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب «نوكامب»، بقي برشلونة قريبا من غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب قبل مواجهتهما المرتقبة في 23 الشهر الحالي واستعاد نغمة الفوز بعد تعادله في المرحلة السابقة أمام جاره اسبانيول 1-1.

وعاد الى برشلونة مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو الذي غاب عن الملاعب أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الاصابة، ولاعب الوسط البرتغالي ديكو الذي أصيب في المرحلة الثامنة امام فياريال (1-3) في 20 اكتوبر الماضي، فلعب الاول منذ البداية، فيما جلس الثاني على مقاعد الاحتياط حتى بداية الشوط الثاني.

ولم يلعب ايتو الا مباراة وحيدة في الدوري هذا الموسم لانه تعرض لتمزق في أربطة الساق اليمنى خلال مباراة ودية مع انتر ميلان الايطالي في نهاية اغسطس الماضي.

وكانت المرة الثانية التي يغيب فيها ايتو عن الملاعب فترة طويلة بعد الاولى لمدة 4 أشهر الموسم الماضي بسبب الاصابة في الركبة.

في المقابل، غاب المهاجم الفرنسي تييري هنري عن الفريق الكاتالوني بسبب اصابة في ظهره حرمته من المشاركة في المباراتين السابقتين امام ليون الفرنسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا (2-2) واسبانيول (1-1) في المرحلة السابقة وهو سيغيب عن الملاعب الاسبوع المقبل كما أن مشاركته في القمة التقليدية أمام ريال مدريد في 23 الشهر الحالي غير مؤكدة أيضا.

وشهد اللقاء مشاركة النجم البرازيلي رونالدينيو أساسيا بعد جلوسه على مقاعد الاحتياط في المباراتين الاخيرتين ولاول مرة منذ قدومه الى برشلونة عام 2003، ما عزز الاخبار التي تحدثت أولا عن احتمال انتقاله الى تشلسي الانجليزي ثم بعدها الى ميلان الايطالي.

وتمكن رونالدينيو من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة وهدفه السادس لهذا الموسم من ركلة جزاء في الدقيقة 41 اثر خطأ من لاعب برشلونة السابق هيدالغو كريستيان على اينييستا داخل المنطقة، وذلك بعد ان افتتح كريستيان نفسه التسجيل لديبورتيفو في الدقيقة 3 بكرة أطلقها بيمناه من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا للحارس فيكتور فالديز.

وهذا الهدف هو السادس لرونالدينيو هذا الموسم في الدوري.

وفرض برشلونة سيطرته الميدانية خلال الشوطين وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة عبر الثلاثي ايتو ورونالدينيو والارجنتيني ليونيل ميسي ومن خلفهم اينييستا، الا ان لاعبي المدرب الهولندي فرانك رايكارد أخفقوا في إيجاد طريقهم الى شباك الحارس الاوروغوياني غوستافو مونوا حتى الدقيقة 71 عندما تمكن خافي هرنانديز من وضع برشلونة في المقدمة عندما مرر ميسي الكرة الى المدافع المتقدم كارليس بويول الذي لعبها عرضية داخل المنطقة، فاعترضها مونوا لكن هرنانديز كان في المكان المناسب ليودعها داخل الشباك.

ورفع برشلونة رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد الذي فاز أمس الأول على أتلتيك بلباو 1-صفر، وبفارق نقطة واحدة عن فريق العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد الذي صعد الى المركز الثالث على حساب فياريال.

على ملعب «ال مادريغال»، حقق المدرب باكو شابارو بداية جيدة مع ريال بيتيس بعدما خلف الارجنتيني هكتور كوبر، وقاد الفريق الى فوزه الاول خارج قواعده والثالث هذا الموسم على حساب أحد أبرز الفرق فياريال الذي واصل نتائجه المخيبة مؤخرا ومني بهزيمته الثانية على التوالي والخامسة لهذا الموسم.

وفاجأ بيتيس مضيفه بهدف مبكر سجله خيسوس كابي في الدقيقة التاسعة، واستطاع المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة رغم محاولات فياريال المستميتة لتبديل النتيجة وتلافي الهزيمة التي جعلت رصيده يتجمد عند 28 نقطة، ليتراجع الى المركز الرابع.

وعلى ملعب «فينشنتي كالديرون»، قاد الاوروغوياني دييغو فورلان أتلتيكو مدريد للفوز على ضيفه خيتافي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

وشهد اللقاء طرد 4 لاعبين هم الارجنتيني سيرجيو أغويرو (66) وخوسيه أنطونيو رييس (78) من جهة أتلتيكو مدريد، والارجنتينيان الآخران لوكاس ماتيوس ليخت (73) والحارس روبرتو ابوندانزييري (77) من ناحية خيتافي.

بدوره، فرط اسبانيول بفوز كان في متناوله بعدما تقدم على مضيفه سرقسطة 3-1 حتى الدقيقة 86.

وافتتح الارجنتيني دييغو ميليتو التسجيل لصاحب الارض في وقت مبكر (5)، ثم سجل اسبانيول أهدافه الثلاثة في مدى 7 دقائق حيث أدرك له هدافه راوول تامودو التعادل (7) وأضاف فالميرو فالدو الهدف الثاني (10) والارجنتيني بابلو زاباليتا الثالث (14).

وصام لاعبو اسبانيول عن التهديف ما يزيد على 75 دقيقة، وأعطى التغيير الذي أجراه مدرب سرقسطة بإخراج المدافع البرازيلي كارلوس ديوغو وإدخال مواطنه المهاجم ريكاردو أوليفيرا في الدقيقة 75 ثماره حيث تمكن الاخير من العودة بفريقه من بعيد وسجل له الهدفين الاخيرين في الدقيقتين 86 و90 مانحا إياه نقطة ثمينة.

وهزم اشبيلية بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين السابقين ضيفه مورسيا بثلاثة أهداف للبرازيلي لويس فابيانو (4 و90) والايطالي انزو ماريسكا (58 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرازيلي فرناندو بايانو (65)وحسم راسينغ سانتاندر موقعته مع ضيفه مايوركا بفوز صريح 3-1.

وافتتح الكاميروني بيار ويبو التسجيل لمايوركا في الدقيقة 11، وأدرك خورخي لوبيز التعادل لأصحاب الارض بعد 8 دقائق (19).

وخسر مايوركا جهود صاحب الهدف ويبو في الدقيقة 22، فتحسن وضع راسينغ وسجل هدف التقدم عن طريق الدو دوشير (29) قبل أن يعود التوازن العددي الى صفوف الفريقين بطرد أوسكار سيرانو بالبطاقة الصفراء الثانية (32).

وفي الشوط الثاني، تفوق راسينغ سانتاندر ميدانيا وترجم سيطرته الى هدف ثالث بواسطة الدولي السابق بدرو مونيتيس (84) فارتفع رصيده الى 26 نقطة نقلته الى المركز السادس.

وحقق الميريا المهم بفوزه على ضيفه بلد الوليد 1-صفر سجله الفارو نغريدو (75)، فيما خسر ليفانتي على أرضه أمام ريكرياتيفو هويلفا بهدفين نظيفين لخافيير كامونياس (38) وأنطونيو خيسوس فاسكيز (54).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 35 نقطة من 15 مباراة 2- برشلونة 31 من 15 3- أتلتيكو مدريد 30 من 15 4- فياريال 28 من 15 5- أسبانيول 27 من 15 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى