مهرجان كرنفالي وفني للمعاقين بلحج بمناسبة أعياد الثورة واليوم الوطني للمعاق

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
اقيم صباح يوم أمس بقاعة مكتب الثقافة بمحافظة لحج المهرجان الكرنفالي والفني للمعاقين بمناسبة أعياد الثورة اليمنية واليوم الوطني للمعاق 9 ديسمبر تحت شعار «من حقنا أن نكون بينكم» وبتمويل من صندوق المعاقين حركيا والمكفوفين والصم والبكم وبحضور الإخوة عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة والشيخ عبدالله مطلق الوكيل المساعد وحسن علي أحمد كندش مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وفضل خميس مدير صندوق الرعاية الاجتماعية ومدير عام الاتصالات وأروى سيف الراعي رئيس قسم المشتروات بصندوق المعاقين.

وفي الاحتفال ألقي عدد من الكلمات بهذه المناسبة من قبل محافظ المحافظة ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل والمعاقين كما تم تقديم عدد من الأناشيد ومسرحية ثم التكريم.

وفي كلمته أكد الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة على اهتمام قيادة الدولة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية بشريحة المعاقين حيث ستكون الأولوية في الأراضي المصروفة للشباب وللمعاقين في الجمعيات الثلاث.

كما أعلن الأخ المحافظ عن تبرع بثلاثة أجهزة كمبيوتر وإعطاء المعاقين %5 من الوظائف بالمحافظة، وقال:«نشكر كل من أعد لهذا المهرجان الكرنفالي الجميل الذي أبدع فيه المعاقون من خلال الكلمة واللحن الجميل كما نكرر الشكر لكل الإخوة العاملين في دعم ذوي الاحتيجات الخاصة وفي مقدمتهم مكتب الشئون الاجتماعية وصندوق المعاقين».

ودعا الأخ المحافظ إلى أن تحصل هذه الشريحة على مزيد من الدعم.

وفي ختام كلمته قال الأخ المحافظ للمعاقين: «نعم أنتم معنا وبيننا وستلقون كل الدعم».

وفي تصريح لـ «الأيام» قالت الأخت أروى الراعي رئيس قسم المشتروات بصندوق المعاقين بصنعاء:«هناك أنشطة يقوم الصندوق بها تتمثل في تقديم الدعم المادي والمعنوي وذلك من خلال توفيرالاحتياجات الخاصة بالمعاقين والجمعيات في توفير الأجهزة التعويضية مثل السماعات للصم والأنشطة الرياضية عن طريق توفير الاحتياجات الرياضية بالإضافة إلى الاحتياجات الخاصة بالسفر للخارج أثناء المشاركات الرياضية سواء في الدول العربية أم الأجنبية كما يقوم الصندوق بالتأهيل والرعاية والدراسات الجامعية منهم من يقوم بتحضير رسالة الماجستير، ومن الأنشطة فتح فروع في ثلاث محافظات هي عدن، إب والمكلا».

كما تحدث لـ «الأيام» الأخ حسن علي أحمد كندش مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل قائلاً«يعتبر 9 ديسمبر هو اليوم الوطن للمعاقين وبهذه المناسبة أقامت جمعيات المعاقين في المحافظة هذا الاحتفال الجميل ونحن هنا نشكر هذه الجمعيات الثلاث التي نظمت لهذا الحفل، وسوف يقدم مكتب الشئون الاجتماعية الدعم اللازم لهذه الشريحة مادياً ومعنوياً كما أن السلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ دائما ما يكون مشاركا لهذه الشريحة في كافة الأنشطة بالمحافظة».

وفي ختام فعاليات المهرجان الكرنفالي كرمت الجمعيات الثلاث محافظ المحافظة ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والجهات التي أسهمت في دعم الجمعيات الثلاث، كما تم تكريم عدد من المعاقين بهذه المناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى