أطباء مستشفى القاضي بالحد يافع يعتصمون أمام ديوان محافظة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
نفذ أطباء وعمال مستشفى القاضي بمديرية الحد محافظة لحج، يوم أمس، اعتصاماً أمام مكتب ديوان المحافظة بالحوطة بسبب معاناتهم من مشاكل القطاع الصحي في المديرية وعدم وجود أي حلول أو معالجات من قبل السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة.

وقد رفع المعتصمون مذكرة الى محافظ المحافظة- حصلت «الأيام» نسخة منها- طالبوا فيها إبعاد مدير مكتب الصحة في المديرية «كونه السبب في المشاكل، معالجة الخروقات المالية المنهوبة من صندوق الدواء وثمانية في المائة، إعادة الوظائف لهذا العام كون أبناء المديرية محرومين منها، إصلاح الوضع المتردي في المستشفى وإعطاء العمال مستحقاتهم، توقيف أي قرار بنقل أي عامل من المديرية».

وقد أفاد العديد من الاطباء في تصريحات لـ«الأيام» بأن «المرفق الصحي بالمديرية كان يمتاز بسمعة طيبة ولكن بعد تعيين مدير مكتب الصحة وبعد ستة أشهر أثار العمال وحصلت العديد من المخالفات نتج عنها تنفيذ العاملين إضرابا شاملا تدخل على إثره مدير عام المديرية وبعض أعضاء المجلس المحلي بالمديرية. وتم اللقاء بالاطباء والعمال وخرج الاجتماع بحلول ومخارج عملية ولكن بعد سنة وشهرين حصلت مخالفات أخرى من قبل المدير توقف على اثرها العمال عن العمل. وعلى إثر الاضراب تشكلت لجنة أخرى والتقت بالعمال وخرجوا بمخارج مرة أخرى وعمل محضر آخر. وتطورت الأوضاع وأخطر الأطباء والعمال في المستشفى بتوقيف العمل وتشكلت لجنة ثالثة من مدير شئون الموظفين بالمحافظة، والتقى بالعمال ونوقشت كافة القضايا، ولكن لم نخرج بأي حلول للأوضاع التي ازدادت تعقيداً والوضع الصحي يتهور».

وأضافوا:«ها نحن الآن معتصمون أمام بوابة مكتب المحافظ لتنفيذ المطالب المذكورة في الرسالة الموجهة للمحافظ».

وعلمت «الأيام» أن الأخ الامين العام للمحافظة علي حيدرة ماطر كان قد وجه مدير عام مديرية الحد بتنفيذ قرارات المجلس المحلي والخاصة بتغيير مدير الصحة ومدير المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى