وزارة الدفاع:المقدم المعطري أحيل إلى التوجيه المعنوي بحسب تخصصه

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيبا من مصدر بوزارة الدفاع يوم أمس فيما يلي نصه:«استغرب مصدر في وزارة الدفاع ما نشرته صحيفة «الأيام» حول استهداف وقطع راتب المقدم عبده المعطري من خلال تحويله إلى دائرة التوجيه المعنوي، مشيرا إلى أن ذلك يتنافى مع الحقيقة جملة وتفصيلا.

موضحا أن (المعطري) أحيل إلى التوجيه المعنوي بحسب تخصصه (توجيه سياسي) بكامل مستحقاته بعد أن أعيد إلى الخدمة العسكرية من التقاعد الذي تم في السابق بحسب طلبه، مضيفاً أنه إلى اليوم لم يصل (المعطري) لاستلام راتبه لشهر نوفمبر 2007م، من دائرة التوجيه المعنوي، حيث يجب أن يكون.. إذ لا يعقل أن يتكدس الضباط في مرفق واحد.. فنظام الخدمة في القوات المسلحة الذي يحدده القانون يفرض أن يعمل كل ضابط في مجال تخصصه .

وأعرب المصدر عن تقديره للجهود التي يبذلها الأستاذ هشام باشراحيل من أجل متابعة ترتيب أوضاع بعض الضباط العائدين إلى الخدمة ومنهم المقدم المعطري وذلك من خلال تواصله مع الجهات المختصة في وزارة الدفاع ومنها دائرة التوجيه المعنوي ووجد لديها كل الاستعداد لترتيب أوضاع الضباط وتعيينهم في أعمال بحسب مؤهلاتهم وتخصصاتهم وكفاءاتهم».

وأضاف المصدر قائلا:«لقد اتضح من خلال ممارسات البعض وتصريحاتهم التي تتنافى مع حقائق الواقع.. أن وراء الأكمة ما وراءها، وأن القضية تبدو لم تكن قضية المتقاعدين التي استخدمت كغطاء لأهداف أخرى، خاصة وأن كل المعالجات قد تمت وشملت كل المتقاعدين سواء من حيث الإعادة إلى الخدمة أو من الراغبين بالإحالة إلى التقاعد بعد تسوية أوضاعهم.. وتنفيذ الترقيات المستحقة.. وصرفها لأصحابها أو من حيث استيعاب المنقطعين عن الخدمة منذ عام 1994م».

وأعرب المصدر عن «أمله في تحري الدقة فيما نشر خاصة وأن صحيفة «الأيام» ورئيس تحريرها على اطلاع بكل المعالجات التي تمت وتجاوبت وزارة الدفاع مع كل المطالب الحقوقية القانونية لأي شخص كان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى