اب يقتل ابنته في كندا لرفضها ارتداء الحجاب

> اوتاوا «الأيام» ا.ف.ب :

> قتل اب ابنته البالغة من العمر 16 عاما في احدى ضواحي تورونتو لفرضها ارتداء الحجاب، حسبما افادت صديقاتها وزميلاتها في الدراسة لوسائل الاعلام أمس الأول الثلاثاء.

وذكرت الشرطة في بيان انها تلقت مكالمة طارئة عند الساعة 7:55 صباحا بالتوقيت المحلي الإثنين الماضي من "رجل قال انه قتل ابنته".

ونقلت الفتاة وتدعى اقصى برويز الى المستشفى "بحالة خطرة الا انها فارقت الحياة في وقت متاخر من الليل"، حسب الشرطة.

واعتقل والد الفتاة محمد برويز (57 عاما) في موقع الجريمة وستوجه اليه رسميا تهمة القتل عند مثوله امام محكمة أمس الأربعاء، وفقا للشرطة.

وصرحت صديقات الفتاة لوسائل الاعلام انها كانت تعاني من مشاكل في المنزل بسبب عدم التزامها بمعتقدات عائلتها المتدينة ورفضها ارتداء الحجاب.

وقالت احدى زميلاتها على مقاعد الدراسة ان اقصى "كانت ترغب في ان تعيش بطريقة مختلفة عن عائلتها وارادت ان تسير في طريق مختلف الا ان والدها لم يكن يسمح لها بذلك".

واضافت صديقة اخرى تدعى دومينيك هولمز ثومبسون لصحيفة "تورنتو ستار" ان اقصى كانت "مغرمة بالملابس (...) وكانت تحب ان تظهر جمالها (...) وارادت ان ترتدي ملابس مماثلة لملابسنا مثل اي شخص عادي".

وطبقا لصديقاتها فان اقصى ارتدت الحجاب في المدرسة العام الماضي، الا انها ثارت عليه في الاشهر الاخيرة. واضفن انها كانت تغادر منزلها مرتدية الحجاب وملابس فضفاضة، الا انها كانت تخلع الحجاب وتغير ملابسها باخرى ضيقة في المدرسة.

ووجهت الى شقيق القتيلة البالغ من العمر 26 عاما تهمة عرقلة تحققات الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى