مظاهرة نادرة للاسلاميين الاردنيين لدعم حماس

> عمان «الأيام» رويترز :

>
تظاهر الاف من الاسلاميين الاردنيين في العاصمة بعد صلاة الجمعة ورددوا هتافات لدعم لحركة المقاومة الاسلامية حماس والاشادة بهجماتها على اسرائيل.

وكانت تلك اول مسيرة تنظمها المعارضة الرئيسية في الاردن منذ سيطرت حماس على قطاع غزة في يونيو حزيران وهو استعراض نادر للدعم من الاسلاميين الاردنيين لحلفائهم الايديولوجيين الفلسطينيين.

وهتف نشطاء بين خمسة الاف متظاهر داعين حماس الى التقدم ضد المحتلين قائلين "نحن رصاصك" وطالبوا الجناح العسكري للحركة بتصعيد الهجمات الصاروخية والتفجيرات الانتحارية ضد اسرائيل.

وقال قادة المسيرة ان ايدي الدول العربية المؤيدة للغرب ملطخة بدماء الفلسطينيين في غزة الذين يعانون من اغلاق اسرائيل للمعابر الحدودية الرئيسية بحيث لا تسمح الا بمرور الامدادات الانسانية الحيوية.

ودعا زكي بني رشيد الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي المعارض وهو الجناح السياسي للاخوان المسلمين في كلمة للحشد الى انهاء حصار غزة. واضاف مخاطبا الزعماء العرب المؤيدين للغرب ان اتفاقات السلام التي "لا تجلب سوى الخزي اعز على قلوبكم من اطفال غزة الذين يموتون جوعا."

وحيا سالم فلاحات المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن اسماعيل هنية زعيم حماس "لصموده ضد الحصار الظالم" الذي قال ان "اشقاء عربا" يساعدون فيه "العدو الصهيوني" في سياسته لقتل "اخوة عرب".

وخرجت المسيرة وسط تزايد التوتر بين الاسلاميين والحكومة بعد الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي التي اتهم الاسلاميون فيها السلطات باحتيال واسع لاعاقة فرصهم في كسب نفوذ سياسي اوسع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى