فيرجسون يتطلع لتحطيم رقم ليفربول ..في الفوز بالدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
بايرن ميونخ بطلا للخريف للمرة السادسة عشرة
بايرن ميونخ بطلا للخريف للمرة السادسة عشرة
يأمل أليكس فيرجسون مدرب فريق مانشستر يونايتد حامل اللقب أن يحطم فريقه الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المسجل بإسم ليفربول قبل أن يعتزل التدريب.

وفاز ليفربول بالدوري الانجليزي 18 مرة بينما توج مانشستر يونايتد باللقب 16 مرة كان آخرها في الموسم الماضي.

ويخرج يونايتد لمواجهة صعبة خارج أرضه أمام غريمه ليفربول اليوم الأحد.

وقال فيرجسون (65 عاما) للصحفيين: «فزنا بكأس انجلترا أكثر من أي فريق آخر (11 مرة) لذا نحصل على بعض الفخر في ذلك وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى ليفربول .. لقد فازوا باللقب أكثر من أي فريق آخر وهم بالتأكيد فخورون بذلك» .

وأضاف «سيكون السباق دائما من أجل أن تكون رقم واحد في بلدك .. بالنسبة لنا نتوقع شيئا وبالنسبة إلى ليفربول هناك الشيء نفسه وأتمنى أن نصل إلى هذا الموقع(أكثر الفرق فوزا بالدوري الانجليزي) قبل أن أرحل».

وفاز مانشستر يونايتد بالدوري الانجليزي تسع مرات في آخر 15 موسما..فيما لم يفز ليفربول بالدوري الانجليزي منذ 1990 ورغم ذلك فإنه أصبح بطلا لأوروبا للمرة الخامسة بفوزه بدوري الابطال في 2005.

ويعتقد فيرجسون أن الألقاب المحلية هي أفضل ما يمثل نجاح أي فريق.

وقال المدرب الذي يقود مانشستر يونايتد منذ 1986: «بدون شك الفوز بالدوري المحلي هو مقياس النجاح». ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في الترتيب هذا الموسم بفارق نقطة واحدة عن آرسنال المتصدر الذي يستضيف تشيلسي صاحب المركز الثالث اليوم الأحد.

ويحتل ليفربول المركز الرابع بفارق سبع نقاط عن الصدارة.. وقال فيرجسون أيضا إنه يتوقع أن يعود بول سكولز لاعب منتخب انجلترا السابق إلى تدريبات الفريق مرة أخرى في غضون ستة أسابيع بعد أن خضع لعملية جراحية في الركبة في اكتوبر الماضي.

بطولة انجلترا: مانشستر سيتي إلى المركز الرابع مؤقتا

صعد مانشستر سيتي إلى المركز الرابع مؤقتا اثر فوزه الكبير على ضيفه بولتون 4-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.. وافتتح الايطالي رولاندو بيانكي التسجيل لمانشستر سيتي بهدف مبكر (7)، ورد بولتون بهدفين متتاليين عن طريق السنغالي الحجي ضيوف (31) وكيفن نولان (40).. وانتفض مانشستر سيتي في الشوط الثاني وسيطر على مجرياته منذ البداية فأدرك التعادل عندما حاول السلوفاكي لوبومير ميشاليك إبعاد الكرة فتحولت خطأ في مرمى فريقه (48).

وتابع صاحب الارض أفضليته وتفوقه الميداني وأضاف هدفين ضمنا له الفوز، الاول عن طريق الدولي السابق داريوش فاسل (77) والثاني من إمضاء كيلفن ايتوهو، فارتفع رصيده الى 33 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على ليفربول الذي يخوض لقاء قمة مع مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب اليوم الأحد في ختام المرحلة، في حين تجمع القمة الثانية آرسنال المتصدر مع تشلسي الثالث.. وحقق إيفرتون فوزا مهما على مضيفه وست هام بهدفين نظيفين للنيجيري ايغبيني ياكوبو (45) واندي جونسون (90) فارتفع رصيده الى 30 نقطة وصار سادسا بفارق الاهداف خلف ليفربول وأمام بورتسموث الذي سقط على أرضه أمام توتنهام بهدف وحيد ومتأخر للبلغاري ديميتار برباتوف (81).

وأنقذ شون مالوني فريقه أستون فيلا من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل 1-1 من ركلة حرة نفذها بطريقة رائعة (73) بعد أن كان مضيفه سندرلاند تقدم في الدقيقة العاشرة عبر داني هيغينبوثام.

وفرط برمنغهام بفوز كان الأقرب إليه بعدما تقدم على ضيفه ريدينغ بهدف مبكر سجله الألماني ميكايل فورسل (5) قبل أن يدرك ستيفن هنت التعادل للضيوف من ركلة جزاء (51).

ومني دربي كاونتي العائد إلى الاضواء وصاحب المركز الاخير بخسارته الثالثة عشرة على يد ضيفه ميدلزبره بهدف وحيد للتركي تونجاي سانلي (38).

وشهدت مباراة ويغان وضيفه بلاكبيرن تسجيل ثلاثيتين وانتهت بفوز الاول 5-3.

وافتتح الهولندي ديني لاندتسات التسجيل لصاحب الارض (8) وأضاف ماركوس بنت الهدف الثاني (12) وبول شارنر الثالث (37) قبل أن يقلص البارغوياني المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني روكي سانتا كروز الفارق (45) بعد أن كان زميله الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 22.

مباراة مانشستر سيتي وبولتون شهدت أهدافا كثيرة
مباراة مانشستر سيتي وبولتون شهدت أهدافا كثيرة
وفي الشوط الثاني، أكمل سانتا كروز الهاتريك مدركا التعادل بعد تسجيله هدفين متتاليين (50 و61)، ورد بنت بهدفين ليكمل بدوره ثلاثيته (66 و81) ويمنح الفوز لفريقه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 37 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر يونايتد 36 من 16

3- تشلسي 34 من 16

4- مانشستر سيتي 33 من 17

5- ليفربول 30 من 15

6- إيفرتون 30 من 17 .

بايرن ميونيخ بطل الخريف دون تألق

توج بايرن ميونيخ بطلا للخريف اثر تعادله مع مضيفه هرتا برلين صفر-صفر أمس السبت في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة في دور الذهاب من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت أمس الأول بفوز كبير لاينرجي كوتبوس على هانوفر 5-1.

ويأتي تتويج بايرن ميونيخ بطلا لدور الذهاب دون تألق خصوصا في المراحل السبع الاخيرة التي جمع فيها 10 نقاط فقط من أصل 21 محتملة ما يستدعي وقفة جديدة لإعادة النظر في الخطط والحسابات خلال توقف البطولة حتى مطلع فبراير.

واعتبارا من المرحلة الحادية عشرة، تعادل بايرن ميونيخ مع مضيفه بوروسيا دورتموند صفر-صفر ومع ضيفه اينتراخت فرانكفورت بالنتيجة ذاتها، ثم خسر أمام مضيفه شتوتغارت حامل اللقب 1-3 قبل أن يفوز بصعوبة على فولفسبورغ 2-1.

وفاز بايرن ميونيخ بعد ذلك في المرحلة الخامسة عشرة على مضيفه أرمينيا بيليفيلد بشق النفس 1-صفر قبل أن يتعادل سلبا على أرضه مع دويسبورغ الاخير وأخيرا مع هرتا برلين بالنتيجة ذاتها.

وهي المرة السادسة عشرة التي يتوج فيها الفريق البافاري بطلا للخريف منذ اعتماد الدوري بحلته الحالية عام 1963 حيث تنقل اللقب بين 44 فريقا في نهاية الموسم منذ ذلك الحين.

ولم يفشل بايرن ميونيخ في إحراز اللقب خلال المرات ال15 السابقة سوى مرتين في موسمي 70-71 و92-93 ما يشير ألى أن انهاءه القسم الاول من البطولة في المركز الاول يعتبر حسن طالع بالنسبة إليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى