نقابة المهن التعليمية والتربوية بعدن تدعو إلى إضراب تضامني مفتوح في كل مرافق قطاع التربية

> عدن «الأيام» خاص:

> دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة عدن الى إضراب تضامني مفتوح ابتداء من 1 يناير المقبل في كل مدارس التعليم الثانوي والأساسي ورياض الأطفال ومكاتب التربية في المديريات والمحافظة والتوجيه الفني والتقويم التربوي وجهاز محو الأمية.

ورد ذلك في بيان أصدرته النقابة أمس الأحد عقب اجتماع موسع عقدته مع منتسبي النقابة بالمحافظة.. جاء فيه:

«لقد وقفت قيادتكم النقابية في اجتماعها الموسع المنعقد في مبنى الاتحاد العام يوم أمس والذي ضم رؤساء اللجان النقابية في المنشآت التربوية والتعليمية ورؤساء لجان المديريات وقيادة المحافظة.

وبعد استعراض كل الجهود التي بذلت مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة طارقين كل الأبواب في السلطة التشريعية والتنفيذية للدولة والسلطة المحلية في المحافظة على أمل أن نجد استجابة حاسمة لمصداقيتها لاستكمال صرف طبيعة العمل للزملاء والزميلات المشمولين في المرحلة الاولى من معلمين وموجهين وهيئات مساعدة وادارات انشطة ومعدي الوسائل التعليمية ومعلمي محو الامية بعد التصويبات الفنية من قبل الادارات المدرسية ومكاتب التربية في المديريات والمحافظة متجشمين عناء المتابعة بين عدن وصنعاء.

ولم نجد أمامنا كل وسيلة إلا واتبعناها تجاه كل الذرائع المتبعة من قبل اللجنة الفنية بوزارة التربية والتعليم وخلال فترة ليست بقليلة من يناير وحتى نهاية 2007م

فما علينا أمام هذه الوضعية غير المسئولة عن اي مترتبات عكسية تضر بسير العملية التربوية والتعليمية بعد ان ضقنا ذرعا من التسويف والمماطلة قررنا الآتي:

تنفيذ الاضراب التضامني المفتوح في كل مدارس التعليم الثانوي والاساسي ورياض الاطفال ومكاتب التربية في المديريات والمحافظة والتوجيه الفني والتقويم التربوي وجهاز محو الامية ابتداء من 1 يناير 2008م حتى يتم تحقيق المطالب التالية:

- صرف مستحقات المالية من بدل طبيعة العمل لما تبقى من المرحلة الاولى بمن فيهم معلمو محو الامية أسوة بزملائهم وكذا الذين معهم فتاوي من عام 2003م (فتاوي قانون المعلم) بأثر رجعي.

-صرف المرحلة الثانية من استراتيجية الاجور في ضوء الآلية التي اعتمدت في المرحلة الاولى بدون استثناء بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله من تاريخ الاستحقاق المحدد في اكتوبر 2007م.

-صرف مستحقات المرحلين الى المرحلة الثانية من التربويين في الادارات التعليمية ورؤساء الشعب وادارات التقويم التربوي حسب الاستحقاقات المتضمنة في قانون المعلم والمهن التعليمية أسوة بزملائهم في الميدان التربوي.

- صرف العلاوات السنوية من تاريخ الاستحقاق لكل العاملين المشمولين في قانون نظام الاجور والمرتبات.

- إعادة النظر في المستحقات المالية للهيئات المساعدة التي تم الانتقاص منها كونها جزءا لا يتجزأ من الاسرة العاملة في الميدان التربوي حسب ما تم الاتفاق عليه من توصيف وتصنيف للمزايا التي تضمنها قانون المعلم للمهن التعليمية.

ان نقابتكم العامة تهيب بكم في التعامل مع محتويات بياننا النقابي بما فيه من تجسيد لروح التضامن باعتبارنا أسرة تربوية متكاملة ولا يجوز سلخ أي عنصر من عناصرها أو تجاوزها لما فيه مصلحة واستقرار سير العملية التربوية والتعليمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى