قف.. نقطة نظام!!

> د. عبدالباري دغيش:

> يتمتع عضو مجلس النواب بالحصانة البرلمانية وفقا للمادة (82) من الدستور التي جاء فيها: (لايجوز أن يتخذ نحو عضو مجلس النواب أي إجراء من إجراءات التحقيق أو التفتيش أو القبض أو الحبس أو أي إجراء جزائي إلا بإذن من مجلس النواب). فماذا جرى صباح الإثنين العاشر من ديسمبر التاريخ السنوي لليوم العالمي لحقوق الإنسان..؟ قف.. نقطة نظام!

لقد طالعتنا بالأمس الصحافة الإليكترونية بخبر تعرض الزميل النائب انصاف مايو للاستفزاز والتفتيش وأخذ كاميرته الخاصة في نقطة دار سعد الأمنية وقبلها بحوالي 12 ساعة قرأنا أيضا عن إيقاف الزميل أحمد سيف حاشد ورفقته في نقطة الضالع الأمنية، واشترط السماح لهم بمواصلة طريقهم إلى محافظة لحج تسليمهم كاميرا تصوير كانت بحوزتهم، وكلا النائبين كانت وجهتهما الحبيلين للمشاركة في تشييع شهداء منصة ردفان الأربعة، الشهداء الذين احتضن أجسادهم الطاهرة ثرى مقبرة الجدعا بردفان الثورة ظهر الإثنين العاشر من ديسمبر 2007م.

انطلاقا مما تقدم فإنني أعرب عن تضامني الأخوي مع النائبين الزميلين مايو وحاشد، وأسجل شجبي واستنكاري الشديدين لما تعرضا له من استفزاز وعدوان على حقهما الدستوري من قبل من يفترض بهم حمايته، لذلك فإنني أطالب الجهات المعنية بوزارة الداخلية بفتح تحقيق فوري حول هذه الخروقات القانونية والدستورية ومحاسبة مرتكبيها والاعتذار رسميا عنها حماية للقانون وسيادته.

إضافة إلى ذلك أعرب عن مطالبتي للجهات المسئولة بالجدية وسرعة البت بقضية 13 أكتوبر 2007م وتقديم المتهمين بحادثة منصة ردفان إلى المحاكمة العادلة ليقول القضاء فيهم كلمته الفصل صونا للدماء والسلم الاجتماعي والأهلي.. والله ولي الهداية والتوفيق ومن ورائه القصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى