وزارة الخارجية الأمريكية تقرر رفع رسوم طلبات تاشيرات الهجرة وغير الهجرة ابتداء من 1 يناير القادم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن أمس بلاغا صحفيا بشأن رفع رسوم طلبات تأشيرات الهجرة وغير الهجرة.. جاء فيه: «ابتداء من الأول من يناير 2008م سيتم رفع رسوم طلبات تأشيرات غير الهجرة من 100 دولار إلى 131 دولاراً، كما سيتم رفع رسوم طلبات تأشيرات الهجرة من 335 دولاراً إلى 355 دولاراً. تسمح هذه الزيادة لوزارة الخارجية باسترداد التكاليف الأمنية وغيرها من تكاليف التحسينات التي تنفقها في إجراءات معاملات تأشيرات غير الهجرة.

وتنطبق هذه الزيادة على كل من تأشيرات غير الهجرة التي يتم إصدارها على جهاز الماسح الآلي للتأشيرات في جوازات السفر وبطاقات عبور الحدود الصادرة لبعض المتقدمين في المكسيك.

سيتم البدء في إجراءات المعاملات المتعلقة بطلبات المتقدمين للحصول على تأشيرات والذين دفعوا مبلغ 100 دولار قبل 1 يناير 2008م في حالة ما تم تحديد مواعيد لهم لإجراء المقابلات للحصول على التأشيرات قبل 31 يناير 2008م. يجب على المتقدمين للحصول على التأشيرات والذين دفعوا مبلغ 100 دولار أمريكي كرسوم للحصول على تأشيرات وحضروا لإجراء المقابلة بعد 31 يناير 2008م أن يدفعوا الفارق وهو مبلغ(31 دولاراً) وذلك قبل إجراء المقابلات لهم.

سيتم إجراء طلبات المتقدمين الذين دفعوا مبلغ 335 دولاراً كرسوم طلبات تأشيرات الهجرة قبل 1 يناير 2008م بدون أي زيادات مالية حتى ولو حضروا لإجراء مقابلات تأشيرات الهجرة بعد 1 يناير 2008م.

ويتطلب القانون من وزارة الخارجية استرداد تكاليف إجراءات معاملات تأشيرات غير الهجرة وذلك من خلال جمع رسوم طلبات التأشيرات لجهاز الماسح الآلي. وبسبب التكاليف الجديدة المتعلقة بالأمن ونظم تكنولوجيا المعلومات الجديدة والتضخم فإن مبلغ 100 دولار هو أقل من التكلفة الفعلية لإجراءات معاملات التأشيرات لغير المهاجرين. وفي الواقع فلقد كان مبلغ 100 دولار أقل من تكلفة إجراءات معاملات تاشيرات غير المهاجرين وذلك عندما تم مراجعة الرسوم بوصفه جزءا من تكلفة دراسة أجريت في عام 2004م.

ولقد دأبت وزارة الخارجية على استيعاب التكاليف الإضافية، ونقوم الآن بجمع 10 بصمات لكل متقدم لطلب تأشيرة كما أن التكاليف التي يتقاضاها مكتب التحقيقات الفيدرالية لمراجعة تلك البصمات لم تعد تسمح لنا بفعل ذلك بعد الآن.

الجدير بالذكر أن رسوم إجراءات معاملات تأشيرات غير المهاجرين قد ارتفعت مرتين منذ 9/11 كان آخرها في عام 2002م».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى