الشوكولاتة السوداء فوائدها تعادل أضرارها

> باريس «الأيام» ا.ف.ب:

> كشفت مجلة «ذي لانست» الطبية البريطانية أمس الأول السبت فوائد وأضرار الشوكولاتة السوداء في مقال بعنوان (الشيطان في الشوكولاتة السوداء) عشية أعياد الميلاد ورأس السنة.

وأشارت المجلة إلى أن دراسات كشفت أنه قد يكون للشوكولاتة السوداء الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تسمى فلافينويدز والموجودة في حبات الكاكاو فوائد على عمل القلب والأوعية الدموية «وهو نبأ سار بالنسبة إلى محبي الشوكولاتة السوداء».

في المقابل لاتعود الشوكولاتة بالحليب والتي لاتحتوي على مضادات الأكسدة «بأي منافع صحية». وكتبت المجلة أن «الحظ لن يحالف» محبي هذا النوع من الشوكولاتة. إلا أن المجلة حذرت من إمكانية أن تقوم الشركة المصنعة بنزع المواد المضادة للأكسدة الموجودة في حبات الكاكاو لدى إنتاج الشوكولاتة بسبب مرارة طعمها.

وأضافت المجلة أنه حتى وإن كانت تحتوي على هذه المواد المفيدة للصحة فإن الشوكولاتة السوداء تحتوي كذلك على «السكر والدهون والسعرات الحرارية المرتفعة وكلها مكونات ضارة».

وأوضحت المجلة «بالتأكيد قد يقول البعض إن أبسط رسالة للتوعية الصحية هي البقاء بعيدا عن الشوكولاتة، واعتماد حمية متوازنة وصحية، حيث يتم التقليل من السكر والأملاح والدهون والإكثار من الفاكهة والخضار».

ولكن صاحب المقال اختتمه بقوله «كل هذه تفاهات لاتجدي نفعا.. هيا فلنتناول الشوكولاتة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى