الشرطة توقف العشرات وتصادر الاف من الاشرطة غير الاخلاقية في طهران

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

> صادرت شرطة طهران الاف اسطوانات الفيديو التي اعتبرتها منافية للاخلاق كما اوقفت العشرات من موزعي الاسطوانات واشرطة الفيديو "المنحلة" في اطار حملة للحفاظ على الاخلاق، كما افاد مسؤولون في الشرطة أمس الأحد.

وقالت الشرطة انه تم توقيف 60 شخصا على الاقل خلال حملة نفذت مساء أمس الأول في طهران.

وقال مدير شرطة العاصمة احمد رضا رضان في تصريح نقلته وكالة فارس للانباء، ان "المواد المصادرة تشمل اسطوانات مدمجة تحتوي على افلام منحلة وغير اخلاقية وافلام (ايرانية) تعرض حاليا".

وقال رضان انه تم توقيف نحو 60 شخصا، لكن وكالة الانباء الايرانية نقلت عن مسؤول الامن العام في الشرطة محمد رضا علي بور انه "تم توقيف اكثر من مئة شخص" خلال العملية التي قال انها تشكل المرحلة الاولى "ضد مراكز توزيع الافلام غير المشروعة على اشرطة واسطوانات مدمجة".

واوضح انه تمت مصادرة اكثر من 300 الف اسطوانة فيديو خلال الحملة.

واضاف علي بور ان "تطبيق هذه الخطة كما غيرها من الخطط الامنية الهادفة الى ضمان السلم الاجتماعي، سيستمر حتى ازالة كافة المخاوف التي تقلق سكان العاصمة".

ولم تنضم ايران الى الاتفاقية الدولية لحماية الملكية الفكرية، وهذا يجعل السوق الايرانية تمتلىء بافلام واشرطة مقرصنة يتم بيعها في العلن او في السوق السوداء لتلك التي تعتبر "غير اخلاقية".

وتتوفر معظم الافلام السينمائية المنتجة في الولايات المتحدة في السوق السوداء وكذلك في المتاجر الكبرى في وسط العاصمة حتى قبل عرضها في الصالات في الدول الاجنبية.

وتمنع الجمهورية الاسلامية عرض افلام او اشرطة ذات مضمون مخالف لاحكام الشريعة في البلاد.

وتندرج العملية التي نفذت أمس الأول في اطار حملة تنفذها السلطات بهدف ضمان "السلم الاجتماعي". وتشمل هذه الحملة التقيد باللباس الاسلامي وكذلك مكافحة "الارذال" ومنع استخدام الصحون اللاقطة لقنوات التلفزيون الفضائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى