مشايخ صعدة يحملون السلطة مسئولية أحداث المجمع الحكومي

> «الأيام» عن «الصحوة نت» :

> أعلن مشايخ وأعيان وعلماء وشخصيات اجتماعية وحزبية وجمع غفير من أبناء محافظة صعدة في اجتماع موسع أمس الأول السبت، استنكارهم الشديد لحادثة المجمع الحكومي التي قتل فيها عدد من وجهاء وأبناء المحافظة في السادس عشر من الشهر الجاري .

وندد مشايخ صعدة بما وصفوه بالمذبحة الإجرامية والمستهدفة أبناء الشيخ حسين فايد مجلي ومرافقيهم في قلب مركز المحافظة, معلنين التضامن مع أبناء الشيخ مجلي وأسر الضحايا .

وطالب بيان صادر عن اجتماع مشايخ صعدة بالتحقيق في أسباب وملابسات الجريمة وتقديم كل من ثبت تورطه في الجريمة للعدالة لينال عقابه, مطالبين بتشكيل لجنة محايدة من الرجال المشهود لهم بالنزاهة للتحقيق في الجريمة بأسرع وقت ممكن .

وأكد اجتماع مشايخ صعدة أن الجريمة التي استهدفت أبناء الشيخ مجلي ومرافقيهم مخطط لها مسبقاً وليست عفوية, وحمل في البيان – تلقت الصحوة نت نسخة منه - السلطة المحلية بالمحافظة المسئولية الكاملة عما حدث وتحميلها مسئولية أي عرقلة أو تأخير في عمل لجنة التحقيق .

وكان اجتماع موسع لمشايخ قبائل صعدة الثلاثاء أدان ما وصفه بالأساليب العدوانية والاستفزازية الصارخة التي تتبعها الدولة في التعامل مع واقع حياة صعدة وأبنائها الذين يكابدون إلى جانب ظروف الحياة المعيشية الصعبة نتيجة الغلاء الفاحش وتفشي الفساد معاناة أخرى نفسية وإنسانية وأمنية واجتماعية بسبب ما ألحقته إفرازات الحرب من تراكمات مأساوية على مختلف الأصعدة وشتى المجالات في المحافظة أثرت بشكل مباشر على مواطنيها الأبرياء.

واستنكر اللقاء الموسع الذي دعا له عضو مجلس النواب عثمان مجلي في حديقة السلام بمدينة صعدة جريمة المجمع الحكومي التي أسفرت عن مقتل 6 مواطنين,وإصابة 5 آخرين في مواجهات مسلحة مع الأمن الأحد الماضي.

وخلال اللقاء حذر البرلماني مجلي من تمييع القضية والتستر على الجناة، محذراً «إذ سيكون كبار مسئولي الدولة الواقفين وراء عمليات قتل وتصفية أبناء صعدة هم الهدف عندما تدفع الضرورة للرد بذات الأسلوب ونفس الوسيلة التي يعلم الجميع عدم عجز أحد عن استخدامها كيد ثأر قد تمتد إلى عمق تركيبة النظام ومفاصل أجهزة الدولة بالتركيز على ضرب مكامن ضعف السلطة ونقاط الارتكاز المعروفة لكل راغب في الانتقام وأخذ حقه بنفسه» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى