حادث مروع يؤدي إلى وفاة 8 وإصابة 8 آخرين ونجاة طفلين

> الراهدة «الأيام» أنيس منصور:

> أدى حادث مرور مروع وقع ليلة أمس الأول على خط عدن ـ تعز منطقة أملح بمدينة الراهدة إلى وفاة ثمانية أشخاص بينهم امرأتان وطفلة صغيرة عمرها ستة أشهر وإصابة ثمانية آخرين بإصابات بليغة ونجاة طفلين جميعهم من أسرة واحدة.

ووقع الحادث إثر تصادم سيارتين مسرعتين إحداهما (كرولا) قادمة من تعز وأخرى (بيجوت) مغادرة من عدن، أدى إلى تطاير أشلاء الجثث في منظر بشع.

وقال الرائد يحيى محمد العمري رئيس قسم مرور الراهدة والدمنة إنه أثناء قيام دورية المرور بتأمين خط السير لاحتواء حوادث المرور التي تكثر قبل وبعد عيد الأضحى سنويا تم إبلاغنا بالحادث، وهرعنا مباشرة لإسعاف المصابين إلى مستشفى الراهدة، وعمل الإسعافات الأولية، ثم نقلهم إلى مستشفيات تعز.

وأضاف العمري إنه فور وقوع الحادث تم إبلاغ مدير مرور تعز العميد يحيى زاهر الذي بدوره بذل جهودا ومتابعات مستمرة لتفادي وقوع حوادث أخرى وإرسال طوارئ المرور لنقل جثث الوفيات إلى ثلاجة مستشفى الثورة، وكذا إيداع السيارتين في حوش مرور المحافظة.

وقال العمري إن خمسة أشخاص توفوا مباشرة، فيما ثلاثة في المستشفى.

أما أسباب الحادث فهي السرعة الجنونية في ظل زحام الخط، والانشغال بالأطفال والتلفونات أثناء القيادة.

وحصلت «الأيام» على أسماء المتوفين، وهم: رضوان قاسم حسن 17 سنة من مذيخرة، محمد صالح شايف 50 سنة من عدن، نجاة أحمد مرشد 30 سنة من مذيخرة، عبدالمعز فيصل عبدالله 40 سنة من مذيخرة، حمزة محمد قاسم، محمد قاسم حسين من مذيخرة، رويحة عبدالمعز وامرأة أخرى مجهولة الهوية.

أما المصابون فهم: بسمة أحمد محمد، سمية سفيان، شمس عبدالعزيز، محمد عبدالله قاسم، أحمد عبدالمعز، ميرفت فهمي حيدرة، كمال علي أحمد وياسر علي.

الجدير ذكره أن خط الإسفلت بين مناطق كرش بمحافظة لحج والراهدة محافظة تعز يفتقر إلى الصيانة والإشارات المرورية والخطوط الصفراء العاكسة، إضافة إلى المنعطفات والمنحدرات الخطيرة التي تكثر فيها حوادث المرور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى