بطولة انجلترا:رونالدو يقود مانشستر يونايتد إلى الفوز على إيفرتون وتشديد الخناق على آرسنال

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حارس ايفرتون وجد صعوبة أمام مهاجمي مانشستر
حارس ايفرتون وجد صعوبة أمام مهاجمي مانشستر
قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب الى فوز صعب على إيفرتون بتسجيله هدفي الفوز 2-1 أمس الاحد على ستاد «أولدترافورد» في مانشستر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل رونالدو الهدفين في الدقيقتين 22 و88 وكان الهدف الثاني من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين، علما بأنه سجل حتى الآن 15 هدفا في مختلف المسابقات.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 42 نقطة وشدد الخناق على آرسنال بعدما أعاد الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.

وكان آرسنال ابتعد 4 نقاط مؤقتا بفوزه على جاره توتنهام 2-1.

وهو الفوز ال25 لمانشستر يونايتد على إيفرتون مقابل 5 هزائم وتعادلين، كما هي المرة العاشرة التي ينجح فيها مانشستر يونايتد في الفوز على إيفرتون ذهابا وإيابا في موسم واحد.

وحافظ مانشستر يونايتد على سجله خاليا من الخسارة منذ 17 سبتمبر 2006.

وعانى مانشستر يونايتد الأمرين لتحقيق الفوز وهو نجح في إيقاف المسيرة الرائعة لضيوفه الذين حققوا 5 انتصارات متتالية في جميع المسابقات ولم يتذوقوا طعم الهزيمة منذ خسارتهم أمام جارهم ليفربول (1-2) في 20 اكتوبر الماضي، وهم حققوا منذ ذلك الحين 11 انتصارا مقابل تعادلين.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب ريو فرديناند وأوين هارغريفز وحارس المرمى الهولندي إدوين فان در سار بقرار من المدرب أليكس فيرغوسون حيث فضل إراحتهم تحسبا للمباريات المقبلة، فيما غاب الاسباني ميكل ارتيتا عن تشكيلة إيفرتون.

وأهدر الارجنتيني كارلوس تيفيز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الحارس الاميركي تيم هاوارد إثر تمريرة عرضية من رونالدو لكنه سددها بجوار القائم الايسر (10).

وتدخل حارس مرمى مانشستر يونايتد البولندي توماس كوتشاك في توقيت مناسب لقطع انفراد النيجيري ايغبيني ياكوبو اثر تمريرة رائعة من الجنوب أفريقي ستيفن بينار (20).

ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من تيفيز فتلاعب بلاعب الوسط لي كارسلي قبل أن يسددها بيمناه من 18 مترا في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هاوارد (22).

اصابة جديدة لبيتر شيك
اصابة جديدة لبيتر شيك
ولم ينعم مانشستر يونايتد بتقدمه سوى 5 دقائق حيث نجح إيفرتون في إدراك التعادل عندما مرر بينار كرة عرضية من الجهة اليسرى فطار لها الاسترالي تيم كاهيل قبل المدافع الفرنسي باتريس إيفرا وتابعها برأسه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس كوتشاك (27).

وأنقذ المدافع جوليون ليسكوت مرمى فريقه من هدف ثان عندما أبعد من باب المرمى كرة ساقطة لواين روني من داخل المنطقة (33)، ثم سدد تيفيز كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها هاوارد ببراعة.

وأهدر رونالدو فرصة ذهبية لمنح التقدم مجددا لفريقه عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الويلزي راين غيغز فسددها «طائرة» من نقطة الجزاء فوق المرمى (45).

وتابع مانشستر يونايتد ضغطه في الشوط الثاني، وتلقى تيفيز كرة من رونالدو داخل المنطقة سددها بقوة فارتطمت بأحد المدافعين وتحولت الى ركنية كاد اصحاب الارض يضيفون منها الهدف الثاني اثر تسديدة قوية للبرازيلي اندرسون ارتدت من الحارس هاوارد لكنها لم تجد من يتابعها داخل المرمى (50).

وكاد تيفيز يفعلها من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بيد أن هاوارد كان في المكان المناسب (55).

ودفع فيرغوسون بالمهاجم الفرنسي لويس ساها مكان لاعب الوسط مايكل كاريك لتعزيز خط الهجوم، وهيأ رونالدو كرة لروني من ركلة حرة فسددها بقوة فوق المرمى بسنتمترات قليلة (75).

وسدد الدنماركي توماس غرافيسن كرة قوية من ركلة حرة مباشرة بين يدي الحارس كوتشاك (83)، ورد روني بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس هاوارد (86)، قبل ان يحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء اثر عرقلة غيغز داخل المنطقة من قبل بينار فانبرى لها رونالدو بنجاح مسجلا هدف الفوز (88) وبالتالي رفع رصيده إلى 11 هدفا.

هدف ضائع لبلاكبيرن
هدف ضائع لبلاكبيرن
وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه بلاكبيرن روفرز 1-صفر.

وسجل جو كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 اثر تلقيه كرة من العاجي سالومون كالو فسددها من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاميركي براد فريدل.

وكان بلاكبيرن روفرز أكثر تنظيما وفرصا واندفع مهاجما منذ البداية وكاد المهاجم الدولي الباراغوياني روكي سانت كروز يفتتح التسجيل في مناسبتين، بيد أن تشلسي استغل أول فرصة له في المباراة وسجل منها هدف الفوز.

وفي مباراة ثالثة، تعادل نيوكاسل مع دربي كاونتي 2-2.

وتقدم دربي كاونتي مرتين عبر جيل بارنس (6) وكيني ميلر (52)، لكن نيوكاسل رد في مناسبتين أيضا عبر الدولي الاسترالي العملاق مارك فيدوكا في الدقيقتين 27 و87.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 43 نقطة من 18 مباراة

2- مانشستر يونايتد 42 من 18

3- تشلسي 37 من 18

4- مانشستر سيتي 34 من 18

5- ليفربول 33 من 17.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى