حريق في مخبز يلتهم مبنى في القطيع بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
شب حريق فجر أمس في حي القطيع بمدينة كريتر محافظة عدن في مخبز يقع أسفل مبنى يتكون من 3 أدوار والتهم كل محتويات المخبز والمسكن في الطابقين الثاني والثالث.

وسارع أبناء الحي مع رجال الإطفاء إلى إطفاء الحريق إلا أن ألسنة اللهب ألحقت خسائر مادية فادحة بالمبنى بعد أن أتت على أدواره الثلاثة ومحتوياتها.

وصرح لـ «الأيام» الأخ خالد وهبي عقبه، مدير عام مديرية صيرة، بأنه «قد تم النزول إلى موقع الحريق ولمسنا الجهود الطيبة التي بذلها أبناء حي القطيع لمساعدة رجال الإطفاء في إخماد النيران ومنع امتدادها إلى المباني المجاورة».

وأضاف الأخ خالد وهبي عقبه قائلا:«قامت قيادة مديرية صيرة والمجلس المحلي للمديرية بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحريق إلى جانب اللجنة المشكلة من الجهات الأمنية، كما وجهنا مكتب الأشغال العامة بالمديرية بحصر كافة المخابز والمطاعم ومحال بيع اسطوانات الغاز التي تقع أسفل مبان سكنية أو في مناطق مكتظة بالسكان والتحقق من تقيدها بشروط السلامة وإغلاق التي لا تتقيد بها، كما سيعاد النظر في وضع المخابز والمطاعم التي منحت لها تراخيص في فترات سابقة أسفل مبان سكنية حفاظاً على سلامة المواطنين»، مشيراً إلى أن الحريق لم يخلف خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على الخسائر المادية، داعياً الأجهزة الرسمية المختصة إلى عمل دورات للشاب ليكونوا عاملاً مساعداً لأجهزة الدفاع المدني.

وأفاد مدير عام صيرة بأن الأخ عبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن، قد قام بالنزول إلى موقع الحريق في الصباح الباكر ووجه بتوفير سكن للأسرة المنكوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى