أكثر من 150 متمردا كرديا قتلوا في غارة تركية في 16 ديسمبر

> أنقرة «الأيام» رويترز :

>
قالت هيئة الأركان التركية أمس الثلاثاء إن بين 150 و175 متمردا كرديا قتلوا في هجوم جوي موسع شن في 16 ديسمبر كانون الأول واستهدف معسكرات للمتمردين في شمال العراق.

وشنت تركيا الهجوم الذي شمل نحو 50 طائرة حربية ضد حزب العمال الكردستاني بعد تلقي معلومات مخابرات وموافقة من جانب الولايات المتحدة.

وتقول تركيا إنها تملك الحق في استخدام القوة في محاربة حزب العمال الكردستاني الذي يستخدم مناطق شمال العراق الخاضعة لحكم كردي شبه ذاتي في شن هجمات أسفرت عن مقتل العشرات من الجنود الأتراك في الشهور الأخيرة.

وتابعت الأركان العامة قولها في بيان إن أكثر من 200 هدف أصيبت في الهجوم الذي نفذته القوات التركية في 16 ديسمبر كانون الأول بينها ثلاثة أهداف خاصة بالقيادة ومركزان للاتصالات ومعسكران للتدريب وتسع مناطق للإمداد و182 مقرا للإيواء و14 مخزنا للسلاح.

وأضافت "جميع الأهداف أصيبت بنجاح تام في العملية الجوية التي استخدمت فيها أكثر وسائل رصد الإهداف تطورا ونظم توجيه الضربات."

ونفى حزب العمال الكردستاني مقتل أي من أفراده في الضربات التركية,وتصنف الولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي الحزب على أنه تنظيم إرهابي.

وعرض الجيش تسجيلات مصورة بالأبيض والأسود وصورا فوتوغرافية لصواريخ موجهة بالليزر وهي تصيب أهدافا ولمبان مدمرة. ولكنها لم تقدم صورا خاصة بالمصابين أو القتلى أو صورا مقربة لمعسكرات مدمرة.

وتحمل أنقرة حزب العمال الكردستاني المسؤولية عن مقتل نحو 40 ألف شخص منذ أن حملت الجماعة السلاح في عام 1984 سعيا للاستقلال بوطن للأكراد.

وتقول تركيا إن هناك نحو 3000 عضو في حزب العمال الكردستاني في جبال شمال العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى