في لقاء العيد بفرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بلحج ..نائب رئيس منتدى الوهط الثقافي: نعلن وقوفنا مع اتحاد الأدباء بلحج لتسليمه مبنى المدرسة المحسنية

> «الأيام» مختار مقطري:

> كما هي العادة منذ عدة سنوات، نظم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع لحج، فعالية اللقاء العيدي السنوي عصر ثالث أيام عيد الأضحى المبارك - الجمعة 21/12/ 2007م -وكان في مقدمة الحضور الأخوة عبدالعزيز كرو، عضو مجلس النواب، علي حسن القاضي رئيس الفرع، محمد أحمد عباد نائب رئيس منتدى الوهط الثقافي، الشاعران هاني جرادة ومحمد سالم باهيصمي رئيس منتدى الباهيصمي الثقافي، رياض بن شامخ رئيس منتدى بن شامخ، الأستاذ رياض الشرايري، الفنانان محمد علي محسن وصادق عبده، ممثلو عدد من منتديات لحج، فرقة جمعية فناني لحج الموسيقية، الفنان محمد شروه رئيس الجمعية، إلى جانب عدد من الشعراء والفنانين والمهتمين. وكان من الواضح غياب عدد غير قليل من أدباء لحج وعدن وأبين، الأمر الذي يثير القلق حيال هذا الانفصال بين الأدباء، وهو أمر حدث في لقاء عيد الفطر المنصرم وفي عدة فعاليات من قبل ليس من قبل أدباء لحج تحديداً، ولكن من قبل فنانيها أيضاً.

وفي كلمته هنأ الأستاذ علي حسن القاضي الحضور بعيد الأضحى شاكراً إياهم على الحضور والتفاعل مع كل فعاليات الفرع محدداً بعضهم بالاسم، وقدم الباهيصمي شكره وتقديره لرئيس الفرع واصفاً إياه بممثل منتديات لحج في كل فعاليات منتديات عدن خير تمثيل، مقدراً له تحمله مشاق الحضور إلى عدن، ومتاعب تقدم العمر، أما هاني جرادة فقد عبر عن أسفه الكبير لغياب أدباء لحج وأدباء عدن، ملقياً أكبر اللوم على أدباء لحج لتغيبهم عن فعاليات ينظمها اتحادهم. وعبر رياض الشرايري عن استغرابه لغياب الفن اليمني عن الساحة الفنية العربية رغم أصالة اليمن وعراقته وتنوعه بما قدمه فنانوه، واصفاً بعضهم بالهامات، مؤكداً أن على أجهزة الإعلام اليمنية أداء رسالتها الإعلامية خير أداء بما يخدم نشر الأغنية اليمنية عربياً. أما الفنان محمد علي محسن الذي غنى فأجاد، فقد قرأ ثلاث بطائق عيدية جاء في أولها:«الرحمة لأرواح كل المبدعين الذين فقدناهم خلال العام، وآخرهم الإعلامي البارز عبدالقادر خضر، فلنقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، كما نتوجه متضرعين للمولى عزوجل أن يمن بالشفاء على الفنان والتربوي القدير حسن عطا، وكذا الفنان فضل ميزر».

وفي كلمته قال الأخ محمد عباد:«نلتقي اليوم بعد أن ودعنا يوم الثلاثاء 2007/12/11م الإعلامي والصحفي والأديب الفقيد عبدالقادر خضر، الذي كان مشاركاً فعلاً معنا في جميع الأنشطة والفعاليات التي تقام في منتدى الوهط الثقافي واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بلحج والمنتديات الأخرى بالحوطة وتبن، وذلك من خلال إدارته للفعاليات أو تقديمه للمداخلات حول المواضيع التي كانت تطرح.. تغمد الله الفقيد عبدالقادر خضر بالمغفرة والرحمة وألهم الله أهله ومحبيه و أصدقاءه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون». وأضاف:«إن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج، قد وجهت بأن يُعطى مبنى التربية والتعليم بتبن، المدرسة المحسنية (سابقاً)، كمقر لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالمحافظة، ولكن للأسف الشديد ظهرت هذه الأيام بعض الأصوات المعارضة لذلك، ونحن في منتدى الوهط الثقافي نعلن وقوفنا مع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة لحج لاستلام مبنى المدرسة المحسنية». وقال عباد:«إن تسليم المبنى للفرع سيفيده ويفيد كل منتديات لحج كما ستتم الاستفادة من المبنى أيضاً كمدرسة لتعليم الكمبيوتر وتقوية الطلاب في بعض المواد العلمية ،وعقد الدورات التدريبية القصيرة للشباب في المجالات التي يتطلبها سوق العمل، وكمركز توثيقي لمحافظة لحج لتوثيق تاريخها الأدبي والفني، وكذا الآثار والعادات والتقاليد والتعليم والرياضة والزراعة، وكذا الدور النضالي لأبناء لحج خاصة والشعب اليمني عامة». وأضاف:«وهنا أقترح أن يتم إصدار بيان تضامني مع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالمحافظة، يوقع من قبل رؤساء ورواد المنتديات الثقافية بالحوطة وتبن والفنانين والشعراء والمثقفين والأدباء وأعضاء الفرق الموسيقية والشخصيات الاجتماعية والشباب وغيرهم».

تخلل الفعالية أغنيات جميلة غنى معظمها فنانون شباب اليوم، وهم فنانون كبار مستقبلاً إن شاء الله لمواهبهم المتميزة وإمكاناتهم الفنية الرائعة.

كما ألقى عدد من الشعراء قصائد جميلة عبرت عن المناسبة خير تعبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى