الكابتن محمد محمود حسن الأمير نجم من نجوم كرة قدم زمان اللحجية الأصيلة

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> ولد الكابتن محمد محمود حسن الأمير، مهاجم فريق الاتحاد اللحجي الرياضي لكرة القدم، ونجمه البارز في حارة الشيخ سعيد بمدينة الحوطة بلحج، في 8 يونيو 1944م، وقد بدأ يلعب الكرة في الحارة، وعندما التحق بالمدرسة المحسنية بالحوطة، واصل هوايته المحبوبة بشغف كبير وإبداع ملحوظ في العام 1954م.

< انخرط الكابتن محمد محمود الأمير في صفوف فريق نادي الاتحاد اللحجي لكرة القدم في عام 1960م، ثم لعب مع نادي الشعب اللحجي في عام 1962م، وكذا مع فريق نادي شباب الجنوب، من عام 1965-1963م، كما شارك باللعب ضمن منتخب السلطنة العبدلية في الدورة العربية الرابعة بجمهورية مصر العربية عام 1965.

< تميز الكابتن محمد محمود حسن بمهاراته الفنية العالية، حيث كان يجيد المراوغة، واللعب السريع مع أقرب زملائه إليه، وقد فرض نفسه كمهاجم رائع يحسب له الخصوم ألف حساب، لكونه كان هدافاً خطيراً، سجل العديد من الأهداف، وقد لقب بـ(شحته) وهو إسم اللاعب المصري الخطير حينها.. لموهبته الكروية النادرة.

< بعد عودته من مصر، استمر يلعب في صفوف فريق نادي الاتحاد اللحجي حتى العام 1966م.. وبعدها سافر للدراسة في جمهورية مصر العربية بداية من عام 1967م.

< كان الأمير يرتاح للعب إلى جانب زملائه النجوم : عبدالله عوض شادي (بيليه لحج)، أحمد عبدالكريم عطا، فضل محسن النجار، حسين ناجي محمد الملقب بـ «بنت الناس»، والفقيد حمدين صالح.. وقد تحصل محمد محمود الأمير على لقبه الكروي، من قبل الكابتن محمد سعيد نصيب الطرم.

< كان اللاعبون الذين يرتاح الكابتن محمد الأمير لأدائهم من الفرق الأخرى هم:عبدالمجيد (المجيدي) الملقب بـ (الهارب)، حسن عيسى، الفقيد بوجي خان، أبوبكر عبدالله عوض، علي حسن آدن، سعيد دعاله، إبراهيم صعيدي، والفقيد عبدالله خوباني.

< خاض النجم محمد محمود الأمير، العديد من المباريات القوية والشهيرة أمام فرق أندية: الهلال، الواي، الحسيني، شباب التواهي، الأحرار،والشباب الرياضي، وكذا أمام العديد من الفرق اللحجية والعدنية في المدرج البلدي بكريتر عدن (ملعب الحبيشي) حالياً.

< يقول الكابتن محمد محمود حسن الأمير عن الذين شجعوه على اللعب، أنه كان في مقدمتهم أخوه: فيصل محمود الأمير، والفقيد فضل القملي، والفقيد علي يوسف فضل، والوالد عبدالله بامرحول، وأنه يقدر كثيراً المدرب القدير مبارك خيرالله.

< الكابتن محمد محمود حسن الأمير بعد أن توقف عن لعب الكرة في الثمانينات، انخرط في مجال تحكيم مباريات كرة القدم بلحج.. كما تحمل أيضاً في العام 1985،رئاسة فرع اتحاد ألعاب القوى بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى