بطولة انجلترا: اختبار صعب لآرسنال وسهل لمانشستر يونايتد

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يخوض آرسنال المتصدر اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على بورتسموث السابع اليوم الاربعاء على ستاد «فريتون بارك» في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما تبدو مهمة مطارده المباشر مانشستر يونايتد حامل اللقب سهلة أمام مضيفه سندرلاند الثامن عشر على ملعب "استاديوم أوف لايت".. ويتصدر آرسنال الترتيب برصيد 43 نقطة بفارق نقطة أمام مانشستر يونايتد.

ويدرك آرسنال جيدا أن تعثره سيكلفه خسارة الصدارة لمصلحة مانشستر يونايتد، وهو سيدخل المباراة تحت ضغط شديد لأن مانشستر يونايتد مرشح للفوز على سندرلاند وبالتالي سينتزع الصدارة مؤقتا كونه سيلعب قبله بنحو 5 ساعات.

وسيسعى آرسنال إلى تفادي الخسارة خارج قواعده لعدم تكرار سقوطه أمام ميدلزبره 1-2 في المرحلة السادسة عشرة عندما مني بخسارته الاولى هذا الموسم.

ويقف التاريخ إلى جانب آرسنال في مواجهته لبورتسموث حيث لم ينجح الاخير في الفوز عليه سواء ذهابا أو إيابا منذ 49 عاما وتحديدا منذ فوزه عليه 5-4 على ستاد «فريتون بارك» في 29 مارس 1958.

ويعول آرسنال على عروضه الرائعة التي قدمها منذ انطلاق الموسم الحالي في الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا سواء بتشكيلته الأساسية أو فريقه الرديف.

ويملك آرسنال الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خصوصا في خط الهجوم بتواجد التوغولي إيمانويل اديبايور صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف والهولندي روبن فان بيرسي والدنماركي نيكلاس بيندنتر صاحب هدف الفوز في مرمى توتنهام (2-1) في المرحلة الماضية والكرواتي البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا إلى جانب صانعي الألعاب البيلاروسي الكسندر هليب والتشيكي توماس روزيكي والأسباني فرانسيسك فابريغاس، علما بأن آرسنال هو الفريق الوحيد هذا الموسم الذي نجح في تسجيل هدف على الاقل في جميع المباريات.

وسيحاول آرسنال استغلال المعنويات المهزوزة لبورتسموث الذي مني بخسارتين متتاليتين أمام ضيفه توتنهام صفر-1 ومضيفه ليفربول 1-4 بعد مسيرة موفقة استمرت 11 مباراة دون هزيمة.

وقال مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر:«نحن مطالبون بالفوز لأنه الوحيد الذي يضمن لنا البقاء في الصدارة بغض النظر عن باقي النتائج»، مضيفا:«الاحتفاظ بالصدارة أمر جيد في الوقت الحالي وأتمنى أن ننجح في ذلك..لدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي والنتيجة، وأتمنى أن تؤكد النتائج ذلك».

وتابع:«المنافسة قوية على اللقب هذا الموسم، ففي هذه المرحلة من المواسم الاخيرة كان هناك فريق واحد يسيطر على المنافسات تشلسي أو مانشستر يونايتد..أما الآن فهناك أكثر من فريق وبالتالي من الصعب التكهن بمن سيحرز اللقب، لكن تصدر الدوري ضمانة أكيدة على أننا نسير في الطريق الصحيح».

يذكر أن آرسنال أهدر 11 نقطة من أصل 54 نقطة ممكنة في الدوري حتى الآن حيث حقق 13 فوزا مقابل 4 تعادلات وهزيمة واحدة.

بيد أن فينغر يدرك جيدا أن المهمة أمام بورتسموث لن تكون سهلة، وقال «تنتظرنا مباراة صعبة أمام فريق جريح يطمح إلى استغلال عاملي الارض والجمهور لاستعادة التوازن».

يذكر أن بورتسموث كان آخر فريق حرم آرسنال من هز شباكه وكان ذلك في 13 مايو الماضي عندما أرغمه على التعادل السلبي.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى لاعبي بورتسموث النيجيري نواكوو كانو والكاميروني لورين ايتامي لأنهما سيواجهان فريقهما السابق الذي حققا معه ألقابا عدة قبل أن يستغني عن خدماتهما.

وفي الثانية، يحل مانشستر يونايتد ضيفا على سندرلاند بقيادة مدربه روي كين قائد الفريق الشمالي سابقا ومهاجميه السابقين الترينيدادي دوايت يورك وأندي كول.

وتبدو مهمة مانشستر يونايتد سهلة نسبيا بالنظر إلى عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو صاحب هدفي الفوز في مرمى إيفرتون (2-1) في المرحلة الماضية، والارجنتيني كارلوس تيفيز وواين روني.

في المقابل، يعاني سندرلاند الأمرين هذا الموسم وهو يسعى إلى الخروج من منطقة الخطر لضمان بقائه ضمن أندية النخبة.

وفشل سندرلاند في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة حيث خسر مرتين وتعادل في واحدة، ويعود آخر فوز له إلى الاول من الشهر الحالي عندما تغلب على دربي كاونتي 1-صفر.

أما مانشستر يونايتد فحقق الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة.

ويخوض تشلسي الثالث اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يستضيف أستون فيلا الثامن.

ويطمح الفريق اللندني في مواصلة انتصاراته لضمان بقائه ضمن أندية الصدارة والمنافسة على اللقب، وهو يملك الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة ضيوفه.

من جهته، يحل ليفربول الخامس ضيفا على دربي كاونتي صاحب المركز الاخير في اختبار سهل.

ويلعب اليوم أيضا توتنهام الثاني عشر مع فولهام السابع عشر، ووست هام العاشر مع ريدينغ الحادي عشر، وإيفرتون السادس مع بولتون الثالث عشر، وبرمنغهام سيتي السادس عشر مع ميدلزبره الخامس عشر، وويغان التاسع عشر مع نيوكاسل التاسع.

وتختتم المرحلة غدا الخميس بلقاء مانشستر سيتي الرابع مع بلاكبيرن روفرز التاسع.

فرصة مواتية أمام الكبار لبلوغ ثمن النهائي في كأس أسبانيا

تبدو الفرصة مواتية أمام ريال مدريد وبرشلونة واشبيلية لبلوغ الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما تخوض إياب الدور الرابع اليوم الاربعاء.

ويستضيف ريال مدريد متصدر وحامل لقب الدوري فريق اليكانتي من الدرجة الثالثة وهو يكفيه التعادل السلبي لبلوغ الدور المقبل بعدما انتزع تعادلا إيجابيا ذهابا 1-1.

ويدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة 1-صفر في نوكامب الاحد الماضي ضمن الدوري المحلي.

من جهته، لن يجد برشلونة صعوبة في التأهل الى الدور ثمن النهائي عندما يستضيف الكويانو من الدرجة الثالثة.

وكان برشلونة فاز 3-صفر ذهابا.

أما اشبيلية فيستضيف بدوره فريقا من الدرجة الثالثة هو دينيا بعدما كان تعادل معه 1-1 ذهابا.

وتشهد مباريات إياب الدور الرابع قمة ساخنة بين ديبورتيفو كورونا واسبانيول.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى