صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة يرصد 265 مليون ريالا لخطة العام القادم ويزمع فتح فروع جديدة في حضرموت ولحج وأبين

> عدن «الأيام» خاص:

> يزمع صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة افتتاح فروع جديدة له في كل من سيئون، الشحر، ومحافظات لحج وأبين والضالع، الى جانب فرعه الناشط حاليا بمحافظة عدن.

ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخ عدنان علي محمد حفيظ، مدير عام الصندوق فرع عدن.. مشيرا الى ان فرع الصندوق بمحافظة عدن منح خلال العام الجاري (يناير ـ ديسمبر 2007م) قروضا بمبلغ (142.370.000) ريالا لـ(194) مشروعا صغيرا مكنت من خلق عدد من فرص العمل في مختلف الأنشطة الاقتصادية الصغيرة كالبقالات، بيع اسطوانات غاز، محطة بترول، ورش نجارة، صيدليات، بيع حلويات، بيع أسماك وغيرها.

وقال ان تلك القروض توزعت على محافظة عدن التي حصلت على نصيب الأسد ومحافظات لحج والضالع وأبين.

واكد ان الخطة الإقراضية لفرع الصندوق بعدن لعام 2008م، قد حددت بمبلغ قدره (265) مليون ريال لخلق (378) فرصة عمل لأصحاب المشاريع الإنتاجية والخدمية والتجارية في محافظات عدن وأبين ولحج والضالع. وقال ان صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة يهدف الى تشجيع انشاء وتطوير الصناعات والمنشآت الصغيرة في كافة المجالات الإنتاجية والخدمية والحرفية وتعبئة الموارد المالية والفنية من المصادر الداخلية والخارجية ليتم استخدامها في تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة لتسهم في رفع مستوى الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى الدخل للأسر الفقيرة في المجتمع.

وأوضح ان من أهم الأهداف التي يسعى اليها الصندوق في الوقت الراهن هو العمل على استكشاف فرص الإستثمار الممكنة في هذا القطاع وتقديم المشورة الفنية له لتساعده على تنمية قدراته ورفع كفاءته الإنتاجية وخلق فرص عمل ثابتة تدر دخولاً ثابتة تشجع المنشآت الصغيرة العاملة على الترابط بين الصناعات والخدمات والحرف المختلفة وكذلك احلال المنتجات المحلية محل الواردات.

وقال الأخ عدنان علي محمد حفيظ، مدير فرع صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة بعدن، ان مجلس ادارة الصندوق برئاسة الأخ خالد محمد صالح الخالدي، استطاع ان يؤسس شراكة قوية مع أكاديمية البنوك الألمانية bank akadime وخبراء في الموارد البشرية والرقابة الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى