رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالحوطة وتبن بلحج يدعو لمناقشة تداعيات تقرير الأراضي غدا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> دعا الشيخ عبدالحكيم عبدالله درويش، رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية والمشايخ والأعيان بالحوطة وتبن ، ممثلي كل القوى الوطنية والمجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وملاك الاراضي والمنتفعين من ابناء لحج للاجتماع يوم غد الجمعة الساعة الثانية والنصف ظهرا في منطقة بئر عمر لمناقشة تداعيات التقرير الصادر عن هيئة الاراضي بلحج للوصول الى صيغة مناسبة للدفاع عن الحقوق والملاك.

وقال في تصريح لـ «الأيام»:«ان التقرير الذي قرأناه في «الأيام» يوم الثلاثاء الماضي والصادر من هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بلحج يدل على مدى استهتار وانكاره للحقوق، يتطلب منا رص الصفوف ونبذ خلافاتنا ونتوحد ضد المتنفذين وناهبي الاراضي والسماسرة والدفاع عن حقوقنا المشروعة».

واضاف بالقول:«إن مشكلة الاراضي ما بين المالك والمنتفع وأحرام القرى والتي استغلت إبشع استغلال من قبل المنتفعين فاستولوا على الارض بمساحات كبيرة عن طريق التزوير وادخال المالكين للاراضي للمحاكم وإصدار الاحكام الجنائية ضدهم والتحايل على أحرام القرى وبيعها. كل ذلك على حساب مستقبل الاجيال ابناء الجنوب وأصبحت حياة الخوف تدخل كل بيت من مستقبل المجهول».

واختتم تصريحه قائلا:«أناشد كل القوى الوطنية والمجتمع المدني وكل شريف من أبناء اليمن ان يقفوا مع ابناء لحج ضد سياسة التعسف والظلم والمصادرة لحقوقهم وحرمان الاجيال من المستقبل الآمن لهم وأصبح النظام عاجزا عن حل أي قضية لأبناء الجنوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى