فينجرليس قلقا من أن يتسع الفارق بنهاية لقائه بإيفرتون اليوم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
مازال الفرنسي آرسين فينجر مدرب نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم مصرا على أنه ليس قلقا من امكانية اتساع الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد متصدر ترتيب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم إلى أربع نقاط مع انطلاق منافسات الاسبوع 20 من المسابقة اليوم السبت.

ويستعد آرسنال لمواجهة مضيفه إيفرتون عصر اليوم ضمن منافسات الاسبوع 20 وعينه على مباراة مانشستر يونايتد التي سيحل فيها ضيفا على ويستهام في وقت سابق من اليوم نفسه حيث يمكن لمانشستر وقتها أن يعزز موقعه في الصدارة بفارق أربع نقاط ولو بشكل مؤقت.

ظل آرسنال محتفظا بصدارة الدوري الإنجليزي حتى الاربعاء الماضي عندما تجاوزه حامل اللقب مانشستر يونايتد في ترتيب المسابقة بفوزه على ساندرلاند 4/ صفر في الوقت الذي لم يتمكن فيه آرسنال من تحقيق أفضل من التعادل السلبي مع بورتسموث.

ولكن فينجر قال:

«لم نخسر سوى مباراة واحدة منذ بداية الموسم لذلك سيكون من الصعب عليكم أن تقنعوني بأننا (آرسنال) نمر بأزمة .. لو لعبنا ستة أشهر أخرى دون أن نخسر أي مباريات فسنكون الأبطال».

وأضاف:«إن الآمال المعلقة علينا كبيرة جدا ، وعندما لا تصل لمستوى الأداء الذي تريد تقديمه تشعر بخيبة الأمل..لا شك في أنني أفضل أن نكون في الصدارة ولكن فارق نقطة واحدة ليس مشكلة حقيقية».

وأوضح فينجر أن أكثر ما يهمه الآن هو التركيز على الأداء والخروج بنتيجة جيدة أمام إيفرتون ليكون كل شيء على ما يرام.

ولكن إيفرتون من جانبه لن يكون صيدا سهلا بالنسبة لآرسنال حيث لم يخسر الفريق سوى مرة واحدة في مبارياته ال15 الأخيرة ، وكان ذلك أمام مانشستر يونايتد يوم الاحد الماضي.

بينما رشح الإيرلندي روي كين قائد مانشستر السابق ومدرب سندرلاند حاليا فريقه السابق للإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال كين:«لقد قلت من قبل إنني مازلت أراهن على فوز مانشستر يونايتد باللقب واليوم (بعد هزيمة فريقه من مانشستر صفر/4) لم يتغير رأيي ، بل ولم يؤثر فيه بأي درجة على الإطلاق».

ويلتقي تسيلسي بنيوكاسل في مباراة أخرى اليوم وهو على يقين تام بأن الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد في الصدارة والذي وصل إلى سبع نقاط لا يسمح له بأي هفوات في مبارياته التالية.

ولكن تشيلسي يواجه أزمة حقيقية بسبب العدد الكبير من لاعبيه الأساسيين الذين سيغيبون عن صفوفه لبعض الوقت..فكل من آشلي كول وريكاردو كارفاليو سيغيبان عن خط دفاع الفريق اليوم للإيقاف بعد طردهما خلال مباراة تشيلسي السابقة بالدوري الإنجليزي التي تعادل فيها مع أستون فيلا 4/4 يوم الاربعاء الماضي.

كما أصيب فرانك لامبارد في فخذه خلال المباراة نفسها لينضم إلى زميله جون تيري خارج تشكيل الفريق.

من ناحية أخرى يسعى ليفربول للحفاظ على أمله الضعيف في المنافسة على اللقب عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي في ختام مباريات الاسبوع غدا الاحد.

فابريجاس : لاعبو آرسنال استفادوا برحيل هنري

أوضح الأسباني الدولي سيتش فابريجاس لاعب خط وسط فريق آرسنال الإنجليزي أن العديد من زملائه في الفريق استفادوا إيجابيا من انتقال الهداف الفرنسي تييري هنري إلى صفوف برشلونة الأسباني الصيف الماضي.

وقال فابريجاس في تصريحات لشبكة «سكاي» الإخبارية البريطانية :«الآن أشعر بمسئولية أكثر من ذي قبل .. عندما كنت تنظر لآرسنال سابقا كنت تجد هنري وحده وكأن لا وجود للآخرين.. ولكن برحيله حظينا بفرصة كبيرة للكشف عن قدراتنا».

وأضاف فابريجاس /20 عاما/ :«أثبتنا بتصدرنا للدوري حتى الآن أننا فريق كبير.. صحيح أن هنري هو اللاعب الأفضل في العالم ولكننا قادرون بدونه على تحقيق لقب كبير».

وأكد فابريجاس أنه يلمس خلال موسمه الخامس مع آرسنال مدى الانسجام الكبير الذي يتحقق بين مجموعة اللاعبين الشبان الموجودة بالفريق بسبب تطور مستواهم بشكل جماعي بسبب اللعب معا لفترة طويلة.

وشق فابريجاس طريقه إلى الفريق الأول لآرسنال قبل إكمال عامه السابع عشر حيث كان المدير الفني الفرنسي آرسين فينجر قد ضمه من أكاديمية ناشئي فريق برشلونة الأسباني وهو في الخامسة عشرة من عمره.

منتخب مصر مهدد بعقوبات من الفيفا بسبب لاعب محترف بتركيا

أكدت مصادر العربية.نت أن الاتحاد المصري لكرة القدم تورط في قضية خطيرة تكمن في إشراك اللاعب إبراهيم سعيد، الهارب من نادي أنقرة جودجو، ضمن صفوف المنتخب المصري في البطولة العربية التي أقيمت بالقاهرة في شهر نوفمبر الماضي دون الحصول على موافقة النادي التركي أو حتى مخاطبة أنقرة جودجو للإستعانة باللاعب في هذه البطولة.

وكان سعيد قد غادر تركيا في أواخر شهر أكتوبر الماضي بعد أن حصل على إجازة أسبوع (لزيارة بنته) وسمح له النادي التركي بهذه الزيارة لكن اللاعب لم يعد إلى تركيا وانضم للمنتخب المصري الفائز بذهبية دورة الألعاب العربية وشارك إبراهيم في أولى مباريات البطولة أمام المنتخب الإماراتي وأصيب بعدها ولم يستكمل مباريات البطولة.

وبحسب مصادر في الجهاز الفني فإن الاتحاد المصري لم يقم بإخطار النادي التركي باستدعاء اللاعب للمشاركة في البطولة العربية غير المعترف بها من قبل الفيفا وتم إشراك اللاعب (الهارب) أساساً دون إبلاغ ناديه التركي الذي تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم تفيد بهروب اللاعب.

إلى هنا يبدو النزاع قائم بين اللاعب وناديه، لكن المحامي الإيطالي «أتوري مازيلي» – وهو المحامي المكلف بمتابعة قضية اللاعب شيكابالا مهاجم الزمالك – أكد أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد يتعرض (لعقوبات) إذا ما خاصم النادي التركي في شكواه الاتحاد المصري على أساس أن هذا الاتحاد سمح للاعب (محترف) في ناد أوروبي باللعب ضمن صفوف منتخب بلاده دون مراعاة الأصول مرتكباً بذلك مخالفة صريحة للوائح الفيفا.

والطريف أنه لا سمير عدلي مدير المنتخب ولا أي من أعضاء الجهاز الفني يعلم شيئاً عن الاستدعاء الرسمي للاعب وكيف تم إشراكه بالبطولة دون الحصول على موافقة ناديه (أو حتى مخاطبة النادي)، وهو الأمر الذي قد يورط الاتحاد المصري في قضية كبيرة إذا ما أدخل النادي التركي الجبلاية طرفاً في النزاع، وهي القضية التي قد تفضي إلى فرض عقوبات من الفيفا على الاتحاد المصري إلى جانب عقوبة اللاعب بحسب القضية المقدمة من نادي أنقرة جودجو التركي..وتختلف واقعة إشراك إبراهيم سعيد (الهارب من النادي التركي) مع المنتخب المصري عن مشاركة مواطنه حسام غالي لاعب توتنهام حيث وافق النادي الإنجليزي الذي أعلن على موقعه الرسمي أن النادي سمح للاعب بالتدريب في مصر والمشاركة مع منتخب بلاده في البطولة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى