الإضـراب الـعـام يشل العمل في مستشفى الرازي وعاملو مستشفيي مودية وأحور يرفعون الشارات الحمراء مطالبين بحقوقهم

> جعار «الأيام» خاص:

>
طاقم مستشفى الرازي أثناء الإضراب أمس
طاقم مستشفى الرازي أثناء الإضراب أمس
شل الإضراب العام العمل بمستشفى الرازي العام المستشفى المركزي لمحافظة أبين وقد شمل الإضراب جميع أقسام المستشفى عدا أقسام الطوارئ والتوليد والإنعاش.

وقد احتشد الأطباء والممرضون والفنيون أمام ادارة المستشفى بعد ان كانوا قد علقوا الشارات الحمراء منذ مطلع الاسبوع الفائت.

وقال لـ «الأيام» الأخ محمود هيثم رئيس نقابة المهن الفنية والطبية ان قرار الإضراب الشامل جاء بالتوافق والتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة وفرع نقابة المهن الطبية والفنية «نظرا لعدم تلبية مطالب الأطباء والفنيين في المستشفى المتمثلة في طبيعة العمل والمرحلة الثانية من الاستراتيجية العامة للاجور والمرتبات وكذا عدم الالتفات الى مطالبنا العادلة أو مجرد النزول الى المستشفى لتفهم مطالبنا وأوضاعنا».

وأضاف الأخ محمود هيثم قائلا: «لقد حرصنا على ضرورة استمرار العمل في أقسام الطوارئ والتوليد والإنعاش انسجاما مع واجبنا الانساني مع عمل النوبات للأطباء والممرضين فقط في الأقسام المذكورة» مشيرا الى ان الاضراب العام سيبقى مفتوحا حتى يتم تنفيذ المطالب.

من جهة ثانية يواصل عمال وموظفو مستشفى مديرية أحور بمحافظة أبين منذ يوم الاربعاء اضرابهم الجزئي عن العمل من خلال رفع الشارات الحمراء تمهيدا للاضراب الشامل الذي يزمعون تنفيذه الاسبوع القادم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأفاد «الأيام» الأخ عبدالله أحمد علي، ممثل نقابة المهن الطبية والصحية بالمستشفى ان موظفي مستشفى أحور يطالبون بصرف علاوة طبيعة العمل التي تم اعتمادها من شهر مارس وكذا الزيادة الاخيرة للمرحلة الثانية لاستراتيجية الاجور وإقرار التسوية الاخيرة في الدرجات للمتظلمين الذين سبق أن تم النظر في ملفاتهم ومازالت كشوف الدرجات قيد التنفيذ في صنعاء منذ أكثر من عام ولم يتم ترجمتها عمليا. وأكد أنه بدءاً من الأسبوع القادم سيتم تصعيد الإضراب من جزئي الى شامل «إذا لم يتم الاستجابة للمطالب المشروعة لعمال وموظفي القطاع الصحي في عموم مديريات المحافظة الذين ملوا من الوعود المتكررة بتحقيقها».

وعبر عن أسفه للمماطلة والتسويف «التي اتبعتها وزارة الصحة في التعامل مع حقوق العمال والموظفين بالمحافظة»، مؤكدا «ان الإضراب الشامل سوف ينفذ الاسبوع القادم وسيستمر حتى تتحقق مطالبنا المشروعة».

كما رفع عمال وعاملات مستشفى الشهيد عوض أحمد بمدينة مودية محافظة أبين الشارات الحمراء ابتداء من صباح أمس السبت احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم الاستحقاقية المعلقة منذ يوليو 2005 وكذا علاوة طبيعة العمل ومستحقات استراتيجية الاجور التي لم تصرف جميعها لهم أسوة بعمال وعاملات مستشفيات محافظة عدن الذين تسلموا علاوة طبيعة العمل في شهر ديسمبر الجاري.

وحذر عمال وعاملات مستشفى الشهيد عوض السلطة من تجاهل مطالبهم المشروعة والاستمرار في عدم المبالاة بحقوقهم، وأعلنوا رفع الشارات الحمراء أربعة أيام قبل ان ينفذوا الإضراب العام في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى