اعتصام المهرة:لن نترك الفاسدين يحققوا مصالحهم على حساب حقوقنا وكرامتنا

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> شهدت مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة أمس السبت اعتصاما جماهيريا دعت اليه لجنة تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية وشارك فيه سياسيون ومتثقفون وشخصيات اجتماعية والصيادون وجموع من المواطنين.

وجاء في البيان الصادر عن المعتصمين - تلقت «الأيام» نسخة منه: «فيما يخص قضية الباخرة ابن ماجد:

- نعبرعن تضامنا الكامل مع الصيادين ونحمل الشركة مسئولية الحادث كونها قد ضبطت في حالة اختراق ومخالفة ولها سوابق بتكرار ذلك.

- اعادة التحقيق في ملابسات القضية بعد ان تبين التلاعب واستبعاد الشركة من المسئولية وحصر التهم في ثمانية أشخاص منهم خمسة من الصيادين حيث ان طاقم الباخرة معتدون ويمتلكون أدوات الجريمة وهم من أطلق الرصاص وهم المسؤولون عن ترك المصاب نازفا حتى الموت لعدة ساعات دون اسعاف ونطالب بالكشف عن وجهة الباخرة بعد الحادث مباشرة وما جرى على ظهر الباخرة خلال الفترة مابين التاسعة والنصف صباحا وحتى وقت وصولها الى نشطون في الخامسة مساء ومن المتسبب بعدم اسعاف المصاب.

- المطالبة بالتحقيق في أسباب الافراج عن الباخرة وطاقمها وخاصة الكابتن الكوري الجنسية وهو متهم رئيسي ومحاسبة المسؤولين عن ذلك والعمل على اعادة احتجازهما وتوقيفها حتى نهاية القضية.

- المطالبة بالحق المدني والشخصي لأسرة القتيل من أبناء محافظة عدن والصيادين الضحايا المصابين والمتضررين من الشركة والباخرة لما ألحقته من أضرار بحياة الصيادين والثروة واعادة النظر في التهم الموجهة للصيادين في قرار الاتهام.

- الغاء أي اتفاقيات مع شركة معين من قبل الحكومة للعمل في شواطئ المحافظة وتوقيفها نهائيا بسبب مخالفاتها خلال السنوات الماضية.

- مطالبة الحكومة ومجلس النواب والاتحاد السمكي لتحمل مسئوليتهم في اتخاذ الاجراءات وسن التشريعات والقوانين الهادفة الى حماية الثروة السمكية ووضع الدراسات الخاصة بمواسم الاصطياد وتحديدها علميا والاستفادة من تجارب الدول المجاورة ووضع حد للفوضى والتلاعب والتدمير.

- ندين التدخلات في نشاط وأعمال الجمعيات السمكية كونها مستقلة وإبعادها عن الاستغلال السياسي والعمل على دعمها وتشجيعها لتحقق أهدافها ومحاربة الفساد بكل أنواعه في الجمعيات السمكية للحفاظ على أموالها وممتلكاتها ووقف التلاعب والنهب لها وتشديد الرقابة والمحاسبة على كل من ينهب ويتصرف بأموالها.

- نعلن عن تضامنا مع أسر القتلى من أبناء المحافظة خلال السنوات الماضية برصاص الأجهزة الأمنية في قشن وحصوين والغيظة ومديريات الصحراء ونطالب بتقديم الجناة للعدالة بأسرع وقت ممكن وعدم تركهم طلقاء لينالوا جزاءهم.

- نجدد تضامن الفعاليات السياسية والجماهيرية بالمحافظة مع الفعاليات السياسية ونشاطاتها وحركاتها بمختلف المحافظات الجنوبية وندين كل أساليب القمع والارهاب لنشطاء النضال السلمي في الجنوب ونؤكد على محاسبة ومحاكمة المسئولين عن إزهاق الأرواح وسقوط الشهداء والجرحى في عدن والمكلا وردفان والضالع وغيرها الذين نجدد تضامننا معهم ومع أسرهم في الإنصاف والعدالة.

أيها الاحرار سنظل نناضل سلميا لانتزاع الحقوق وتحقيق الاهداف الوطنية الكبيرة والوقوف مع كل المظلومين ومناصرتهم ضد الظلم والفساد ومحاربة النهب والاقصاء وسنعمل خلال العام القادم على تطوير نشاطنا السلمي في المحافظة وسنستمر معكم حتى يتم الاصغاء لمطالبنا في مختلف المجالات ولن نترك الفاسدين يحققون مصالحهم على حساب حقوقنا وكرامتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى