مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية بأحور يطالب السلطة بالكف عن سياسة الملاحقات للناشطين السياسيين ورؤساء الجمعيات

> أحور «الأيام» صلاح أبو لحيم:

> عقد مجلس التنسيق للفعاليات السياسية والجماهيرية بمديرية أحور محافظة أبين لقاء تشاورياً صباح أمس للوقوف أمام ترتيب الحياة الداخلية لمكوناته وكذا القضايا الماثلة أمام جمعية المتقاعدين العسكريين وجمعية الشباب العاطلين عن العمل ومناضلي حرب التحرير وقضايا منظمات المجتمع المدني وفي ضوء المناقشات والمداولات الواسعة والشاملة بحسب جدول أعماله.

وأعلن المجلس في بيان:« وقوفه التضامني الى جانب كافة الفعاليات السياسية بمختلف المحافظات والمديريات في خوض نضالهم الديمقراطي السلمي لانتزاع حقوقهم السياسية وما يتعلق بالقضية الجنوبية باعتبارها حقا كفله الدستور والقانون. وفي هذا السياق نؤكد وقوفنا الى جانب أبناء ردفان في اعتصامهم المفتوح على خلفية شهداء المنصة وكذا مهرجان أبناء يافع وحضرموت والضالع وخنفر وزنجبار ولودر والمحفد في اعتصاماتهم. وفي هذا الاتجاه نستنكر وبشدة الاعتقالات التي طالت كلا من العميد علي محمد السعدي منسق جمعيات المتقاعدين، عبدالله حسن محمد مدير عام خنفر السابق، سالم صالح الخيال سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي زنجبار، محمد أبوبكر هند (عبود) عضو لجنة الحزب الاشتراكي، الناشط السياسي عامر سيف الصوري.

ونطالب السلطة بسرعة الإفراج عن المحتجزين من أبناء أبين والكف عن سياسة الملاحقات للناشطين والسياسيين ورؤساء وأعضاء الجمعيات المتقاعدين والعاطلين عن العمل بهدف إسكاتهم والتخلي عن ممارسة حقهم الدستوري والقانوني.

كما دعا المجلس أبناء أحور وكافة شرائح المجتمع لمواصلة النضال السلمي الديمقرطي لنيل حقوقهم المنقوصة وإشاعة روح التسامح والتصالح بينهم والمشاركة في كافة الفعاليات السياسية على مستوى المديرية وخارجها وفي مقدمته لقاء التسامح والتصالح الذي سيقام بمدينة عدن الباسلة يوم 13 يناير 2008م بساحة الحرية.

كما يحيى مجلس التنسيق جهود صحيفة «الأيام» المنبر الوطني الحر لدورها في الدفاع عن حقوق وقضايا المظلومين والتعبير عنها بالكلمة الصادقة بدون الانجرار والخنوع لوسائل الترهيب والترغيب.

لقد تزامن لقاء مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية بفقدان الوطن مناضلا وطنيا كبيرا على مستوى الساحة الوطنية اليمنية وعلما بارزا من أعلام الثورة اليمنية الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب وبهذا المصاب الجلل يعزي مجلس تنسيق الفعاليات السياسة والجماهيرية أبناء الفقيد والشعب اليمني كافة بهذا المصاب الجلل.

تغمد الله الفقيد بالمغفرة والرحمة وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى