الجيش السريلانكي يقول إنه قتل 25 من متمردي نمور التاميل

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش السريلانكي أمس الثلاثاء ان قواته قتلت 25 من متمردي نمور التاميل وقتل ثلاثة من جنوده في القتال في شمال البلاد حيث تأججت من جديد نيران الحرب الاهلية التي طال عليها الأمد.

وكانت الاشتباكات التي وقعت أمس الأول في شبه جزيرة جافنا ومقاطعة فافونيا ومنطقة ويليويا في شمال البلاد هي احدث المعارك في اطار تجدد الحرب الاهلية التي تشهد غارات جوية وتفجيرات ومعارك برية وبحرية شبه يومية.

وقال متحدث في المركز الاعلامي للأمن الوطني طالبا عدم نشر اسمه عملا بالسياسة المتبعة "قتل الجنود 24 من ارهابيي جبهة نمور تحرير تاميل ايلام في اشتباكات في فافونيا وجافنا وويليويا أمس الأول الإثنين."

وقال الجيش ايضا ان ثلاثة جنود قتلوا في الاشتباكات. وقتل متمرد آخر من نمور التاميل أمس الثلاثاء في شبه جزيرة جافنا.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من جبهة نمور تحرير تاميل ايلام التي تسعى لإقامة دولة مستقلة للتاميل في شمال وشرق سريلانكا.

ولم تتوفر أي رواية من مصادر مستقلة بشأن الاحداث أو عدد القتلى,ويقول محللون ان كلا من الجانبين يميل الى المبالغة في خسائر عدوه والتهوين من خسائره.

وتعهد الجيش بالقضاء على النمور عسكريا ويسعى لطردهم من مقاطعة منار الشمالية الغربية بعد ان اخرجهم من مساحات واسعة من اراضي الادغال التي كانوا يسيطرون عليها في الشرق.

وقتل اكثر من خمسة آلاف شخص في القتال بين الجيش ومقاتلي جبهة نمور تحرير تاميل ايلام في الفترة التي مضت منذ اوائل عام 2006 وحدها مما رفع عدد القتلى منذ اندلاع الحرب في عام 1983 الى حوالي 70 الفا.

ويقول محللون عسكريون انهم لا يتوقعون ان يحقق أي من الطرفين نصرا واضحا في المدى المنظور ويخشون ان تستمر الحرب لسنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى