قبائل يافع بني قاصد تعلن تضامنها مع موردي القات من أبناء ردفان والضالع وأبناء قبائلها

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> اجتمعت قبائل بني قاصد رصد صباح أمس الأول في مركز المديرية رصد لمناقشة ماتعرض ويتعرض له موردو القات من صنعاء إلى المهرة من أبناء يافع وردفان والضالع بين الحين والآخر من أعمال قرصنة وسلب وتقطع ومصادرة للممتلكات الشخصية بالقوة تحت مسمى (أنتم جنوبيون).

وقد وجه المشاركون في الاجتماع مذكرة عاجلة إلى رئيس لجنة معالجة الظواهر السلبية المستشار سالم صالح محمد، قالوا فيها: «لنا أبناء يعملون في تجارة القات مع شركاء من أبناء ردفان والضالع، وقد تعرضوا للتقطع والسلب بهدف طردهم من ممارسة العمل في المحافظات الشمالية كونهم جنوبيين». وأضافوا: «تم نهب عدة سيارات أولها كان في 2007/7/25م وإصابة المواطن سالم سعيد بطلق ناري في رجله لايزال يخضع للعلاج منه في جمهورية مصر العربية، وآخرها نهب سيارتين (هيلوكس) تابعتين للأخ رشيد نصر سعيد الجردمي، وكذلك مبالغ مالية». وأكدوا في مذكرتهم بأنه «تم إبلاغ الجهات الأمنية، ولكن لم تحرك ساكنا بل وقفت موقف المتفرج».

كما جاء في المذكرة أن «موردي القات من صنعاء منطقة حتارش منعوا مرارا وتكرارا من المرور في طريق مأرب وأرغموهم بالعودة والمرور عبر طرق المحافظات الشمالية». كما أعلن المشاركون في الاجتماع تضامنهم اللامحدود مع أبناء الضالع وردفان كونهم مستهدفين جميعا كجنوبيين.

وفي ختام مذكرتهم أكدوا بأنه في حال عدم تجاوب الجهات الأمنية سيكونون يدا واحدة مع أبناء الضالع وردفان لاتخاذ أي إجراءات لاستعادة حقوقهم المسلوبة بالوسيلة التي يرونها مناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى