الأحرار يفوز على فريق نادي الشيخ عثمان المعروف بفريق أحمد حيدرة بهدفي أبوبكر عوض

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> نظم نادي الشيخ عثمان المعروف بفريق (أحمد حيدرة سلامة) يوم الإثنين الماضي، مباراة في كرة القدم على كأس فضي قدمه المحترم فؤاد خليفة، ضيف شرف المباراة، وذلك على ملعب مدينة الشيخ عثمان بعدن.. حضرها جمهور غفير من عشاق الكرة والفريقين.. وقد حكم هذه المباراة الحكم علي الماس.

بدأ الشوط الأول من المباراة بهجوم خاطف، شنه فريق نادي الأحرار الرياضي استمر بعضاً من الوقت، حيث قام خلاله المهاجم المعروف أبوبكر عبدالله عوض، بمحاولة ممتازة للتهديف، صدها حارس مرمى فريق نادي الشيخ عثمان بكل يقظة ومهارة..وعاود الأحرار الهجوم على مرمى فريق الشيخ عثمان،وفي إحدى المحاولات قام الكابتن عباس غلام بمحاولة ممتازة، لكن كرته مرت من فوق العارضة .. ويستمر الأحرار في شن هجومه .. وهذه المرة ينجح المهاجم الخطير أبوبكر عوض في تسجيل هدف رائع لصالح فريقه.

بعد ذلك يشن فريق نادي الشيخ عثمان هجوماً خطيراً هو الآخر، محاولاً اختراق دفاع فريق الأحرار من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن ابراهيم علي أحمد استطاع إنقاذ الموقف، وتجنيب فريقه «الأحرار» من دخول هدف بإبعاد الكرة إلى زميله عباس غلام .. ويستعيد الأحرار قواه ويهاجم، وتذهب عدة فرص سانحة للتهديف على لاعبه حسين إسماعيل، الذي كان يعقد الكرة في رجله أكثر من اللازم .. لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحرار بهدف واحد.

وفي الشوط الثاني بدأ فريق نادي الشيخ عثمان بشن هجوم، لكنه لم يتسم بالتركيز، حيث استطاع خط دفاع فريق الأحرار فركشته بكل سهولة، ليتعادل بعد ذلك الهجوم بين الفريقين، حيث يقوم مهاجم الأحرار حسين اسماعيل بمحاولة ممتازة للتهديف، جوبهت بيقظة حارس فريق الشيخ عثمان..ويقوم زميله أبوبكر عوض بتسديد كرة صاروخية باتجاه مرمى خصومه .. لكن الحارس نجح في تحويلها إلى ضربة ركنية .. وانتقل الهجوم إلى مرمى الأحرار، حيث دافع حارس المرمى عن مرماه ببسالة، بصده لضربة أرضية رائعة .. وتعود الكرة إلى لاعب الأحرار محمود عبدي، الذي يرسلها إلى عباس غلام ،الذي بدوره أرسلها إلى أبوبكر طرموم، ومنه إلى أبوبكر عوض، الذي يتسلمها ويصوبها قذيفة نارية مسجلاً الهدف الثاني لفريقه .. وتعود الكرة إلى منتصف الملعب .. لتلعب ثم يعلن حكم المباراة علي الماس بصفارته نهاية المباراة بفوز فريق نادي الأحرار الرياضي لكرة القدم على فريق نادي الشيخ عثمان لكرة القدم بهدفين مقابل لاشيء .. سجلهما مهاجم الأحرار أبوبكر عبدالله عوض، الذي تسلم الكأس من ضيف شرف المباراة السيد فؤاد خليفة.

«الأيام» العدد 43 في 27مارس 1966م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى