كابول تؤكد ان قرارها بطرد الدبلوماسيين الاوروبيين نهائي

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> دافعت الحكومة الافغانية أمس الثلاثاء عن قرارها طرد دبلوماسيين اوروبيين كبيرين من الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الاسبوع الماضي لانهما تجاوزا مهامهما واكدت ان قرارها نهائي.

وقال همايون حميد زاده الناطق باسم الرئيس الافغاني حميد كرزاي ان "القرار النهائي للحكومة هو ان هذين الشخصين قد طردا وليس هناك اي مجال لعودتهما".

وقد اعلنت السلطات الافغانية المسؤول الثاني في البعثة الاوروبية في افغانستان مايكل سمبل والمستشار الكبير في مكتب الامم المتحدة في افغانستان ميرفين باترسون شخصين غير مرغوب بوجودهما لانهما "هددا الامن القومي".

واضاف حميد زاده ان "الشخصين ضالعان في انشطة لا تتناسب مع وظيفتيهما الرسميتين وانهما قاما بانشطة غير مسموح بها".

وبحسب الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي فانهما متهمان باجراء اتصالات مع عناصر من طالبان ومساعدتهم في جنوب افغانستان الذي يزوره هذان الدبلوماسيان بانتظام.

وتحدث الاوروبيون وكذلك الامم المتحدة عن "سوء تفاهم" وعبرا عن الامل في حله سريعا لكي يتمكن الدبلوماسيان من العودة الى البلاد.

واضاف الناطق الافغاني ان طرد الدبلوماسيين يشكل رسالة الى المجموعة الدولية المتواجدة في البلاد بان الحكومة "تراقب كل الناس" مشيرا الى انه "سيتم وقف الانشطة غير المسموح بها بغض النظر عن الجهة التي تقوم بها".

وينفذ الاتحاد الاوروبي ومكتب الامم المتحدة في افغانستان عدة مشاريع في البلاد منذ مطلع 2002 بعدما اطاح تحالف دولي بنظام طالبان في كانون الاول/ديسمبر 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى