تظاهرة في باريس احتجاجا على ظروف احتجاز مهاجرين غير قانونيين

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

> تظاهر اشخاص لا يملكون اوراق اقامة قانونية في فرنسا أمس الثلاثاء في مركز اداري في محيط باريس احتجاجا على ظروف احتجازهم، وذلك بعد بضعة ايام من حركة احتجاج مماثلة في مركزين آخرين قرب باريس.

وتجمع حوالى ثمانين مسؤولا في جمعيات وشخصيات فنية الثلاثاء امام مراكز الاحتجاز في فنسان قرب باريس للمطالبة بوقف مطاردة المشردين و"الحرية لجميع الذين لا يملكون اوراقا غير قانونية".

وقال متحدث باسم المهاجرين غير القانونيين المحتجزين في مينيل املو (شمال شرق باريس) بنجامين باديكاديلا ان 80% من الاجانب في المركز الذي كان يوجد فيه أمس الأول 114 شخصا، تظاهروا أمس الثلاثاء لمدة ساعة ونصف الساعة في الباحة الداخلية للمركز.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي، لم تؤكد ادارة المركز هذه المعلومات، وذكرت الشرطة ان الوضع "هادىء جدا" في المركز.

وقال باديكاديلا ان "غالبية المحتجزين" لم يتناولوا طعاما على الغداء،وسيواصلون الامتناع عن تناول الطعام مساء.

وبدأت حركة الاحتجاج على ظروف احتجاز المهاجرين غير القانونيين الاسبوع الماضي في المركز نفسه ونفذ البعض اضرابا عن الطعام لمدة ثلاثة ايام.

ثم توسعت الحركة لتشمل مركزين في فنسان شرق باريس حيث تدخلت الشرطة لليلتين متتاليتين من اجل اعادة المحتجين الذين كانوا يريدون البقاء في الباحة، الى غرفهم.

وقال المحتجزون والسلطات ان ليلة راس السنة مرت بهدوء.

وافاد تقرير لجمعية فرنسية مختصة بمساعدة الاجانب نشر في تشرين الاول/اكتوبر واستند الى 26 مركزا، ان 31232 شخصا احتجزوا في فرنسا خلال سنة 2006 (28220 في 2003).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى