عمال وموظفو المرافق الصحية برصد ينفذون إضرابهم المفتوح

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> نفذ صباح أمس السبت عمال وموظفو المستشفى والوحدات والمراكز الصحية بمديرية رصد محافظة أبين إضرابا عن العمل مطالبين بسرعة صرف بدل طبيعة العمل الخاصة بالاطباء منذ مارس 2007م وكذا علاوة الريف ومستحقات المرحلة الثانية من استراتيجية الاجور وتسوية أوضاع 29 موظفا.

ونظرا لتوافد المرضى إلى المستشفى والوحدات الصحية بأعداد كبيرة قادمين من جميع قرى وعزل مديريات رصد وسباح وسرار جرى تقليص الاضراب من كلي الى جزئي بناء على محضر وقع مع مدير عام المديرية المهندس فضل حسين السليماني.

وبموجب المحضر التزم السليماني بالتواصل مع المحافظ والجهات المختصة بالمحافظة بخصوص المطالب المطروحة.

كما أشار المحضر الى ان العاملين سيواصلون تعليق الشارات الحمراء وتنفيذ الإضراب الجزئي ابتداء من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحا خلال هذا الاسبوع وفي حال عدم الاستجابة للمطالب سيجري تصعيد الاضراب من جزئي الى شامل ابتداء من السبت القادم الموافق 2008/1/12م.

وحول تظلمات العاملين تحدث لـ«الأيام» الأخ سالم سعيد جابر، رئيس نقابة المهن الطبية والصحية برصد قائلا:«لقد تم تصحيح بيانات لعدد 29 متظلما من المرافق الصحية بمديرية رصد، حيث تم النزول الى المحافظة أكثر من عشر مرات لتصحيح البيانات وتفاجأنا بعد كل شهر بإشعارنا من قبل مكتب الصحة في أبين بعدم وجود بيانات ونعيد الكرة من جديد لتصحيح البيانات لعدد 29 موظفا ولكن دون جدوى حتى الآن».

كما تحدث د.عبدالحكيم مسعود، رئيس نقابة الاطباء والصيادلة بأن علاوة الريف محددة بـ %80 و%20 للمدن ولكن يجري منح %40 لجميع العاملين في الريف والمدن دون تمييز من قبل مكتب الصحة في أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى