فعاليات قانونية في احتفالات كلية الحقوق جامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى:

>
أكد أ.د. خالد باجنيد عميد كلية الحقوق بجامعة عدن أن الاحتفال بالذكرى الـ 29 لتأسيس الكلية وتخرج الدفعة الـ 26 من الطلاب للعام الجامعي (2006 - 2007م) يأتي تعبيرا عن المسيرة الحافلة للكلية خلال 29 عاما مضت في تخريج الكفاءات العالية في المجال القانوني، مشيرا في كلمة ألقاها بهذه المناسبة يوم أمس إلى أن العديد من تلك الكفاءات أصبحت تتبوأ مراكز قيادية في عدد من الوزارات والمؤسسات، بل وأصبحت تلك الكادرات مصدر فخر للكلية وأساتذتها وقيادة الجامعة.

وأوضح عميد الكلية د. باجنيد أن الاحتفال هذا العام متميز عن الأعوام السابقة من حيث مشاركة الطلاب فيه ممن قاموا بإعداد الأبحاث العلمية لندوات التعديلات الدستورية، وندوة القانون الدولي، وغيرها من الفعاليات المكرسة لذكرى التأسيس.

الخريجون حيت كلمتهم جهود وتعاون عمادة الكلية والهيئة التعليمية التي بذلوها خلال العملية التعليمية، وتمكينهم من كسب الخبرة العملية في المجال القانوني، وحرصهم على إعداد الخريجين إعدادا علميا.

بعد ذلك بدأ المشاركون في البرنامج الاحتفالي فعالياتهم، حيث تم عقد ندوة التعديلات الدستورية التي شارك فيها الطلاب بأبحاثهم، وقاموا بمناقشتها والخروج بعدد من التوصيات، فيما قام مشاركون خريجون من الطلاب بمحاكمة صورية لتصفية مدنية أظهروا فيهم مقدرات وكفاءات قانونية في مرافعاتهم، عبرت عن إمكانيات علمية رفيعة، كما كان للهيئة التعليمية بالكلية مشاركة وإشراف على الندوات والفعاليات الأخرى.

من المتوقع أن تتواصل برامج الفعاليات صباح يومنا هذا الإثنين كمواصلة الندوة حول القانون الدولي والمسرحية، كما سيتم التكريم وتوزيع الشهادات للخريجين، وتكريم المحالين للمعاش، وتكريم أوائل الطلاب من مختلف المستويات والنشطاء.

حضر الحفل الخطابي عمادة الكلية والهيئة التعليمية وكليات جامعة عدن وسعادة القنصل العام للمملكة العربية السعودية في عدن وأولياء أمور الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى