أبناء فلسطين في عدن يتبرعون بالدم وبالفئات النادرة

> عدن«الأيام» فردوس العلمي:

>
بدأت صباح أمس في المختبر المركزي للدم بمديرية خورمكسر حملة التبرع بالدم التي ينظمها اتحاد الطلبة الفسطينيين في اليمن.

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد الأخ علاء مصلح قشلان رئيس اتحاد طلبة فلسطين وحدة عدن: «أن تنظيم هذه الحملة يهدف إلى توفير فئات الدم النادرة بشكل خاص، والفئات الأخرى بشكل عام للمرضى المحتاجين لهذه الفئات، حيث عملنا على إشعار كافة الطلبة الفلسطينيين ممن لديهم هذه الفئات بضرورة التبرع لصالح المرضى اليمنيين والمحتاجين للدم، كما يأتي أيضا كرد جزء من الجميل والعرفان بما يقدمه الإخوة اليمنيون للشعب الفلسطيني، وكرم اليمنيين ومساندتهم لنا في كثير من الأمور الحياتية، وتعاطفهم مع أبناء فلسطين من خلال تذليل الصعوبات التي تواجهنا».

وعن الصعوبات التي واجهت الحملة قال: «لم نواجه أي صعوبات في هذه الحملة، حيث تم أخذ عينات الفحص من الطلبة الفلسطينيين بشكل طبيعي في يومها الأول، وتم تسجيل البيانات الخاصة بكل طالب، وإن شاء الله يتم سحب الدم غدا بعد التأكد من سلامة العينات، والحملة سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام، يشارك فيها 30 طالبا من طلبة فلسطين ومن المتوقع زيادة العدد». وأضاف: «الصعوبة التي تواجهنا هي عند تجديد الإقامة، حيث نقوم بعمل فحوصات الإيدز، وحاليا نحن معفيون 50% من الرسوم، ونتمنى من قيادة المحافظة والدكتور الخضر لصور أن يتم إعفاء الطلبة الفلسطينيين من رسوم فحص الإيدز عند تجديد الإقامة، فهذا يشكل لنا أعباء اقتصادية نواجهها كلما قمنا بتجديد الإقامة».

وفي ختام تصريحه توجه بالشكر والتقدير للأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لما يقدمه من رعاية واهتمام للقضية الفلسطينية عامة، ولطلبة فلسطين الدارسين في اليمن خاصة، مشيدا «بدور إدارة المختبرات المركزية ممثلة بالدكتورة حنان حسن وطاقم العمل». كما توجه «بالشكر والتقدير للدكتور الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة لما قدمه لإنجاح هذه الحملة».

الدكتورة حنان حسن رئيس المركز الوطني لمختبرات الدم أشادت «بقيام أبناء فلسطين للتبرع بالدم وتنظيم هذه الحملة، وهي مبادرة طيبة جاءت منهم بعد أن رأوا معاناة المرضى المحتاجين للدم، خاصة الفئات النادرة بحكم عملهم في المستشفى، واليوم جاءوا إلينا وقدمنا لهم التسهيلات كافة في المركز وخدماته مجانية».وأضافت: «هذه ليست المرة الأولى التي يتبرع بها أبناء فلسطين بالدم للمرضى اليمنيين، فقد سبق لهم من قبل تنظيم حملة للتبرع بالدم، وعندما نواجه أزمة يكون أبناء فلسطين أول المبادرين للتبرع بالدم خاصة الفئات النادرة، وهذا عمل عظيم يشكرون عليه. كما أن الطلبة اليمنيين قاموا من سابق بتنظيم حملة مماثلة، ولكن للأسف كان المتبرعون فئاتهم من الفئات المتوفرة لدينا».

الدكتور الخضر لصور أكد «أن ما يقوم به أبناء فلسطين من حملات للتبرع بالدم عمل إنساني يستحق التقدير، ونحن بدورنا سنعمل على إنجاح الحملة، وندعو المواطنين للتبرع بالدم خاصة الفئات النادرة، فالتبرع بالدم ينقذ حياة مرضى يحتاجون للدم، فنحن نعاني نقص الدم خاصة الفئات النادرة.. نشكر الإخوة الفلسطينيين على هذه الخطوة ونتمنى لهم التوفيق والنجاح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى