ورشة السياسات السكانية توصي بضرورة إعطاء المجالس المحلية دورا فعالا في رسم السياسات السكانية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أوصت ورشة العمل الخاصة بتحليل وتقيم الإستراتيجية الوطنية للسكان وإدماجها ضمن السياسيات القطاعية، التي اختتمت أعمالها صباح أمس بفندق عدن، والتي استمرت على مدى يومين، بضرورة إعطاء المجالس المحلية دورا فعالا في رسم السياسات السكانية و إدماج خطط القطاعات مع البرامج السكانية، في مجالات الصحة والتعليم والأوقاف والشؤون الاجتماعية إلى جانب إنشاء مكتبة تعنى بالسياسات السكانية. كما أوصت الورشة بضرورة تنشيط لجنة التنسيق السكانية، وتحديث قاعدة بيانات إحصائية للمحافظة.

وقد ألقي في الورشة وعلى مدى يومين عدد من المحاضرت وأرواق العمل الخاصة بالسياسات السكانية، حيث استعرضت الورشة في يومها الأول ورقة عمل عن دارسة الرابيت، وكذا تحليل وتقييم الإستراتيجية الوطنية للسكان ودمجها في السياسات القطاعية. وفي اليوم الثاني للورشة تم مناقشة الاستيبان المقدم في الورشة واستعراض خطة عمل محافظة عدن ودمجها بالإستراتيجية الوطنية للسكان، كما استمع المشاركون إلى لمحة موجزة عن المؤتمر الرابع للسكان .

وقد قدم المشاركون في أعمال ورشة العمل هذه عددا من الملاحظات والاستفسارت والكثير من التساؤلات التي طرحت على القائمين على هذه الورشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى