رئيس فرع المؤتمر بيهر يحذر من مغبة استغلال قضية التقطع والنهب التي تعرض لها موردو القات من أبناء يافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> حذر الأخ فضل علي سالم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في مديرية يافع يهر بمحافظة لحج من مغبة التلاعب بالحقوق والقضايا التي تهم السواد الأعظم «لأن الوطن ليس بحاجة لمزيد من الاحتقانات ونشر الفوضى والتحايل والالتفاف على القوانين النافذة».

جاء ذلك في تصريح خاص لـ «الأيام» على خلفية تحرك قبلي يافعي لأخذ الثأر لموردي القات من أبناء يافع الذين كانوا قد تعرضوا لأعمال قرصنة وتقطع وسلب في طريق مأرب - حجة - الجوف.

وقال: «لقد قمنا إثر هذه التحركات بالتدخل شخصيا بمعية الأخوة أمين عام المجلس المحلي والشيخ الجلادي والشيخ محمد صالح بن غازي للجلوس مع القبائل المتحركة وتدارك الموقف، والحمدلله فقد تمكنا من إقناع تلك المجاميع القبلية التي أبدت تفهما كبيرا يشكرون عليه، وتم الاتفاق على اختيار مندوبين لهم للجلوس مع الأخ عبدالوهاب الدرة محافظ لحج الذي تكرم مشكورا بالتواصل واتخاذ الإجراءات ومحاسبة من قاموا بذلك».

وناشد الأخ فضل علي سالم في ختام تصريحه الأخوين وزير الداخلية ومحافظ الجوف بسرعة حل هذه المشكلة وإنهائها، تجنبا لأي تداعيات خطيرة قد تحدث.

وكانت مذكرة بشأن ما تعرض له موردو القات من أبناء يافع قد وجهها عدد من مشائخ وأعيان يافع إلى المستشار سالم صالح محمد رئيس لجنة معالجة الظواهر السلبية مطلع الشهر الجاري ونشرتها «الأيام» في العدد (5287) الصادر بتاريخ 2 يناير 2008م تحت عنوان (قبائل يافع بني قاصد تعلن تضامنها مع موردي القات من أبناء ردفان والضالع وأبناء قبائلها).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى