وزير الخارجية يرد على تصريحات السفير الأميركي بشأن البدوي والمؤيد

> عدن «الأيام» متابعات:

> قال الدكتور أبوبكر القربي، وزير الخارجية ، بأن جمال البدوي الذي يقضي عقوبة السجن على خلفية تفجير المدمرة الأمريكية «يو.إس.إس. كول» في المياه الإقليمية اليمنية هو مواطن يمني والقانون والدستور اليمني لا يسمحان بتسليمه.

وجاء توضيح الوزير القربي تعقيبا على تصريحات للسفير الأمريكي بصنعاء ستيفن شاس يوم أمس أثناء لقائه عدداً من الصحفيات اليمنيات، والتي طالب فيها الحكومة اليمنية بتسليم جمال البدوي المدان قضائيا في اليمن بقتل 17 بحارا أمريكيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في إطار التعاون الأمني بين البلدين لمحاربة الإرهاب

ونقلت مصادر صحفية عن وزير الخارجية القربي توضيحه: بأن حديث السفير الأمريكي بخصوص قضية الشيخ المؤيد المعتقل لدى السلطات الأمريكية وقوله: «إنه قد لقي عقوبته» حكم سابق لأوانه ولايزال هناك استئناف للقضية.

مضيفاً :إن اليمن ومنذ البداية اعتبرت أسلوب القبض على المؤيد منافياً للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وأن حركة حماس كانت تدعمها العديد من الدول والمنظمات العربية ولا يعتبر ذلك جريمة.

وفي ختام تصريحه أشاد القربي بمستوى العلاقات اليمنية - الأمريكية وأنها في مستوى جيد في كافة المجالات، داعياً كافة الصحفيين أن لا يوظفوا الخبر الصحفي بطريقة خاطئة وبما يسيء للوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى