مطار دبي الأسرع نموا في العالم عام 2007

> دبي «الأيام» أ.ف.ب:

> قال تقرير لـ(مجلس المطارات العالمي) وزع الأربعاء إن مطار دبي الدولي احتل عام 2007 المرتبة الأولى بين أسرع المطارات نموا في العالم، إذ استقبل 3.34 مليون مسافر، محققا نموا قدره 31.19 % مقارنة بالعام السابق.

وقال التقرير الذي وزعته مؤسسة مطارات دبي وتلقت «فرانس برس» نسخة منه إن مطار دبي الدولي «احتل المرتبة الأولى ضمن قائمة أسرع مطارات العالم نموا، وقد تربع مطار دبي على قائمة أسرع مطارات العالم نموا ضمن فئة المطارات التي تتعامل مع عشرين مليون مسافر وما فوق سنويا».

من جهتها أكدت إدارة (مطارات دبي) التي تشرف على إدارة المطار «ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى 3.34 مليون مسافر في 2007 بزيادة قياسية قدرها 31.19 % مقارنة بالعام 2006».

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المؤسسة ورئيس هيئة الطيران المدني في دبي تعليقا على هذه النتائج في البيان الذي وزعته المؤسسة: إن هذه الأخيرة كانت تتوقع 33 مليون مسافر في 2007.

وذكر الشيخ أحمد بـ«النجاح القياسي لمعرض الطيران 2007 (في دبي) وصفقات شراء الطائرات الأكبر من نوعها في التاريخ التي عقدتها كل من طيران الإمارات ودبي لصناعة الطيران» في إشارة إلى عقود بعشرات مليارات الدولارات أبرمتها الشركتان التابعتان لأمارة دبي مع العملاقين الأوروبي (إيرباص) والأميركي (بوينغ).

وتوقع الشيخ أحمد استقبال 40 مليون مسافر «على أقل تقدير» في 2008.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى