سوزوكي وفولكس فاجن وفولفو وشفروليه تكشف عن أحدث موديلات 2008 ..خبير ألماني يتوقع اضطرابا لدى طرح سيارة تاتا الأرخص في العالم

> جيلسينكيرتشين/ نيودلهي «الأيام» د.ب.أ:

>
قال أحد أكبر خبراء صناعة السيارات في ألمانيا: إن طرح الهند هذا الأسبوع لأرخص سيارة في العالم يمكن أن يدخلها في منافسة مع أكبر منتجي السيارات في العالم.

وقال فرديناند دودنهوفر الأكاديمي الذي يدير مؤسسته الخاصة لتحليل وتوقعات شؤون السيارات: «إن مجموعات شركات مثل جنرال موتورز وفولكس فاجن تواجه قيودا على النمو».

وكشفت شركة تاتا موتورز عن سيارتها التي يبلغ سعرها 100 ألف روبية (2500 دولار) أمس في معرض (أوتو إكسبو) التاسع للسيارات في العاصمة الهندية نيودلهي بعد سنوات من عمليات التصميم.

كما كشفت شركة سوزوكي موتور اليابانية للسيارات أمس الأول عن سيارتها الصغيرة الجديدة (أيه ستار) في معرض (أوتو إكسبو) التاسع للسيارات في العاصمة الهندية نيودلهي.

وتعمل السيارة الهاتشباك- التى يأتى أول ظهور لها عالميا خلال معرض السيارات بالهند- بمحرك سعته لتر بنزين واحد وتتوافق مع المعايير الأوروبية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون (يورو 5) كما ينتج عنها انبعاثات أقل من السيارات الأوروبية المنافسة.

وتتميز السيارة الجديدة من إنتاج سوزوكي بالثبات وهي ذات ملامح رياضية بشبكة أمامية جذابة ومصابيح أمامية بارزة وشريط إضاءة رفيع فوق الباب الخلفي للسيارة.. وسوف تنتج سوزوكي السيارة الجديدة في مصنع شركتها (ماروتي) الهندية التابعة لها في مانيسار على مشارف نيودلهي اعتبارا من أكتوبر القادم.

من جانبها عرضت شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات في المعرض الهندى للمرة الأولى سيارتها الصغيرة التي يطلق عليها اسم (آب!).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى