ابراهيموفيتش يقود انتر ميلان إلى الفوز الحادي عشر على التوالي

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فريقه انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر الى الفوز الحادي عشر على التوالي في جميع المسابقات وجاء على حساب مضيفه سيينا 3-2 أمس الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين انتر ميلان بفوزه الرابع عشر في الدوري هذا الموسم الى ابراهيموفيتش الذي سجل هدفين ومرر كرة الهدف الثالث الى الارجنتيني استيبان كامبياسو، ليواصل فريق المدرب روبرتو مانشيني بالتالي زحفه ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري منذ 18أبريل الماضي عندماخسر أمام روما 1-3 (19 انتصارا و5 تعادلات).

ولم يذق انتر ميلان طعم الهزيمة في جميع المسابقات منذ 19 سبتمبر الماضي عندما خسر امام فنربغشه التركي (صفر-1) في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وحافظ انتر ميلان على التقليد الذي كرسه منذ عام 1999 بحيث لم يخسر اي مباراة في مستهل العام الجديد منذ خسارته امام بارما صفر-1 في 6 يناير، كما كرس تألقه خارج ملعبه إذ انه لم يخسر خارج قواعده في 29 مباراة على التوالي منذ خسارته امام امبولي في 30 ابريل 2006.

من جانبه، فشل سيينا في تحقيق فوزه الاول على ملعبه منذ 3 أشهر حين تغلب على امبولي في دربي منطقة توسكانا 3-صفر في 7 أكتوبر الماضي فمني أمس بهزيمته الثانية مقابل 4 تعادلات.. وخاض الحارس البرازيلي جوليو سيزار المباراة رقم 100 مع الفريق الايطالي إذ كانت المباراة الاولى له في الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا امام شاختار دونيتسك الاوكراني في 10 اغسطس 2005، وهو خاض أمس المباراة ال76 في الدوري مقابل 4 في مسابقة الكأس المحلية و19 في مسابقة دوري أبطال أوروبا ومباراة واحدة في مسابقة الكأس السوبر المحلية.

وبدأ انتر ميلان المباراة بشكل جيد وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عندما توغل ابراهيموفيتش في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية ارتقى لها الارجنتيني خوليو كروز وحولها برأسه الا أن الحارس النمسوي الكسندر مانينغر أنقذ الموقف ببراعة.

وفي الدقيقة 26 وضع ابراهيموفيتش انتر ميلان في المقدمة من ركلة جزاء بعدما ارتكب الروماني بول كودريا خطأ ضد كروز داخل المنطقة.

ولم تدم فرحة انتر ميلان كثيرا إذ تمكن سيينا من إدراك التعادل في الدقيقة 31 عبر ماسيمو ماكاروني بعدما تلاعب توماس لوكاتيلي بدفاع الضيف ثم مرر كرة عرضية حولها ماريو فريك من ليشتنشتاين برأسه الى ماكاروني الذي أودعها شباك سيزار رافعا رصيده الى 6 أهداف.

والهدف هو الاول لسيينا على ملعبه في 11 مباراة إلا أنه لم يكن كافيا ليجنبه الخسارة لأن انتر ميلان تقدم مجددا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد لعبة جماعية بدأت مع الروماني كريستيان شيفو الذي حول الكرة الى ابراهيموفيتش فلعبها الاخير عرضية الى كامبياسو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك مانينغر من مسافة قريبة.

ومع بداية الشوط الثاني، ضرب انتر ميلان مجددا عبر ابراهيموفيتش ايضا بعد مجهود من شيفو الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يعكس الكرة الى المهاجم السويدي المتواجد خارج المنطقة فسددها بيمناه صاروخية الى الزاوية اليمنى العليا (52).

والهدف هو الحادي عشر لابراهيموفيتش في الدوري هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين عن صاحب المركز الاول الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس.

وحاول سيينا ان يعود الى أجواء اللقاء وسنحت له فرصة ثمينة لتقليص الفارق عندما انفرد البديل دانييلي كورفيا بسيزار بعد تمريرة من لوكاتيلي، إلا أن الحارس البرازيلي تدخل ببراعة وحرمه من هدف (59).

ونجح سيينا في تقليص الفارق لكن متأخرا عبر فرناندو فوريستييري بتسديدة أطلقها بيمناه من وسط المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى سيزار (90).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 46 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن روما الذي استعاد المركز الثاني من يوفنتوس بتغلبه على مضيفه اتالانتا 2-1.

وافتتح اتالانتا التسجيل في الدقيقة 17 عبر البرازيلي ادريانو فيريرا بينتو بكرة أطلقها بيمناه من الجهة اليمنى لمنطقة روما الى الزاوية اليسرى للحارس البرازيلي الكسندر دوني بعد تمريرة من سيرجيو فلوكاري.

وأدرك روما التعادل في الدقيقة 38 عبر قائده فرانشيسكو توتي من ركلة حرة رائعة رافعا رصيده الى 10 أهداف.

ولم ينتظر روما كثيرا قبل أن يتقدم بفضل البرازيلي اليساندرو مانشيني الذي استلم تمريرة التشيلي دافيد بيتزارو ثم سدد الكرة بيمناه من الجهة اليمنى لمنطقة اتالانتا الى وسط شباك الحارس فرديناندو كوبولا (44).

وعلى "ستاديو سان ايليا"، استعاد أودينيزي نغمة الفوز بعد هزيمة وتعادلين (أحدهما في مسابقة الكأس) بتغلبه على مضيفه كالياري بهدف سجله فابيو كولياريلا (32) الذي رفع رصيده الى 7 أهداف.

ولعب اودينيزي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد المدافع البرازيلي فيليبي لحصوله على انذارين.

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، واصل فيورنتينا صحوته بتغلبه على مضيفه بارما 2-1.

وتقدم فيورنتينا بهدف سجله كريستيان فييري برأسه بعد تمريرة عرضية من الارجنتيني ماريو سانتانا (43) قبل أن يدرك بارما التعادل في الشوط الثاني بواسطة المدافع السنغالي فرديناند كولي بكرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها لوكا سيغاريني (69).

وقبل 5 دقائق من نهاية المباراة خطف الروماني ادريان موتو هدف الفوز لفيورنتينا من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه ستيفانو موروني ضد فييري داخل المنطقة.

والهدف هو العاشر هذا الموسم لموتو الذي أبقى فريقه على سكة الانتصارات بعد ان استعاد توازنه في المرحلة السابقة بفوزه على كالياري 5-1 ليعوض شيئا من النتائج الهزيلة التي حققها في 6 مباريات على التوالي (3 هزائم و3 تعادلات).

وعلى ملعب "لويجي فيراريس" في جنوى، تغلب سمبدوريا على ضيفه باليرمو بثلاثة اهداف سجلها كلاوديو بيلوتشي (21)، وهو التاسع له هذا الموسم، وباولو ساماركو (45) وانطونيو كاسانو (76).. وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما، تغلب جنوى على مضيفه لاتسيو بهدفين لماركو بورييلو (51 من ركلة جزاء و55)، مقابل هدف سجله ستيفانو ماوري (23).

ورفع المهاجم بورييلو رصيده الى 10 أهداف هذا الموسم، فيما أصبح رصيد فريقه 22 نقطة، مقابل 18 للاتسيو الذي مني بهزيمته الخامسة في ملعبه والثامنة هذا الموسم .

وسقط فريق تورينو على أرضه أمام ضيفه ليفورنو بهدفين سجلهما فرانشيسكو تافانو (21 و45) الذي رفع رصيده الى 8 أهداف مقابل هدف لدافيدي بوتوني (78).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 46 نقطة من 18 مباراة

2- روما 39 من 18

3- يوفنتوس 36 من 18

4- أودينيزي 32 من 18

5- فيورنتينا 31 من 18 .

صحيفة: غضب في الجيش الملكي من مفاوضات الأهلي «غير الشرعية»

ذكرت صحيفة المنتخب المغربية أن حالة من الاستياء تسود نادي الجيش الملكي بسبب علمهم بتفاوض الأهلي مع عتيق شهاب جناح مدافع الفريق الأيسر من دون فتح مفاوضات مع إدارة النادي.

وقالت الصحيفة: "مسؤولي نادي الجيش الملكي رفضوا تصرفات الأهلي وعبروا عن امتعاضهم من بعض الممارسات لوسطاء يتدخلون بغية تحويل مسار اللاعبين دون التفاوض بطرق شرعية مع أنديتهم رغم أن الأعراف والمنطق تقتضيان التفاوض مباشرة مع مسؤولي الفريق".

وأشارت الصحيفة أن الأهلي بدأ في إجراء مفاوضات مع عتيق شهاب لمعرفة رأيه بشأن الانضمام للفريق وعرض عليه مبلغا ماليا قدره 250 ألف دولار.

وأكد عتيق أنه مرتبط بعقد مع نادي الجيش الملكي ورفض التفاوض بشكل فردي ومباشر مع مسؤولي الأهلي وأبلغ الموضوع لادارة ناديه حتى تتخذ قرارها بهذا الشأن.

ولكن ادارة الجيش الملكي نفت وصول أي عروض رسمية من الأهلي بشأن اللاعب وعبرت عن رغبتها في الاحتفاظ باللاعب الذي يشكل عنصرا هاما في التشكيلة الأساسية للفريق.

يذكر أن الأهلي كان قد اقترب بشدة من ضم سيد معوض ظهير أيسر الاسماعيلي الا أن الصفقة تجمدت بسبب معارضة جماهير الاسماعيلي وبعض مسؤولي النادي لاتمامها.

ويحاول الأهلي التعاقد مع ظهير أيسر لتعويض غياب جيلبرتو المستمر بسبب الإصابة واعتزال طارق السعيد وعدم ظهور أحمد شديد قناوي بمستوى مقنع في الفترات التي يلعبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى