سندرلاند يهزم بورتسموث 2 - صفر وبلاكبيرن ينتزع المركز الثامن

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فاز سندرلاند على ضيفه بورتسموث 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم,وسجل الدولي الانجليزي السابق كيران ريتشاردسون الهدفين في الدقيقتين 33 و44.

وحسم سندرلاند العائد الى الدوري الممتاز النتيجة في الشوط الاول وأوقف نجاحات بورتسموث الذي فقد المركز الثامن لمصلحة بلاكبيرن الفائز بدوره على مضيفه بولتون 2-1.

وكانت كفة سندرلاند راجحة منذ البداية، وتمكن ريتشاردسون من افتتاح التسجيل بعد تمريرة من كينوين جونز في عمق منطقة بورتسموث تابعها مباشرة في الشباك (33).

وتمكن ريتشاردسون نفسه من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني بعدما غربل أكثر من مدافع وقام بفاصل مراوغة داخل المنطقة أنهاه بتسديدة قوية عانقت الشباك قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، حاول أصحاب الارض مضاعفة غلتهم فلم ينجحوا، وسعى الضيوف الى تعديل النتيجة فلم يفلحوا بدورهم.

ورفع سندرلاند رصيده الى 20 نقطة وبقي في المركز الثامن عشر، وأوقف رصيد بورتسموث عند 34 نقطة.

وفي المباراة الثانية، نجح بلاكبيرن في استغلال خسارة بورتسموث وانتزع المركز الثامن بعدما قلب تأخره صفر-1 إلى فوز 2-1 رافعا رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على بورتسموث، فيما توقف رصيد بولتون عند 20 نقطة.

وتقدم صاحب الارض عبر كيفن نولان من متابعة لكرة طائرة استقرت في الشباك (43)، وأدرك الفريق الزائر التعادل عن طريق الكونغولي كريستوفر سامبا الذي تابع برأسه كرة ركنية نفذها ديفيد بنتلي (53).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، منح جايسون روبرتس النقاط الثلاث لبلاكبيرن بتسجيله الهدف الثاني من مجهود فردي راوغ على اثره الحارس ووضع الكرة في شباكه.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 51 نقطة من 22 مباراة

2- آرسنال 51 من 22

3- تشلسي 47 من 22

4- ليفربول 39 من 21

5- إيفرتون 39 من 22

6- أستون فيلا 39 من 22

7- مانشستر سيتي 39 من 22.

بطولة هولندا: أياكس يدك شباك الكمار 6 مرات

فاز اياكس امستردام على ضيفه الكمار 6-1 أمس الاحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتقدم الكمار بهدف مبكر عن طريق لاعبه البرازيلي فيريرا دا سيلفا آري في الدقيقة الرابعة، وأدرك اياكس التعادل بواسطة يان فيرتونغن في الدقيقة 23.

وكانت نقطة التحول في اللقاء عندما تسبب ديمي دي زيوف بركلة جزاء فطرد على اثرها وتقدم اياكس 2-1 بعد أن نجح الدولي كينيث بيريز في التنفيذ (44).

وفي الشوط الثاني، استسلم الضيف تماما واهتزت شباكه 4 مرات بفضل كلاس يان هونتيلار (61)، والتركي الاصل كينيدي بكرجي اوغلو (67) والبرازيلي ليوناردو سانتياغو (87) قبل أن يختتم هونتيلار المهرجان (89).

ورفع اياكس رصيده الى 36 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف غرونينغن الذي فاز أمس الأول على اكسلسيور 3-2، وبفارق الاهداف ايضا خلف فيينورد الثاني الذي سقط على ارضه امام ايندهوفن حامل اللقب في الموسمين الماضيين فانفرد الاخير بالصدارة برصيد 39 نقطة.

وفشل هيرينفين في اللحاق بتونتي انشكيده ورودا كيركراده (33 نقطة لكل منهما) بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه اوتريخت 2-2 رغم تقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الاول للكرواتي دانيال برانييتش (1) ومايكل برادلي (27) قبل أن يعادل صاحب الارض في الشوط الثاني عن طريق اليي شوت (50) وساندر كيلر (68).

وصار رصيد هيرينفين 31 نقطة مقابل 29 لاوتريخت.

وسحق فيتيس ارنهم مضيفه غرافشاب بثلاثية نظيفة سجلها سانتي كولك (41 و79) وجسار دكاك (56)، فيما تغلب هيراكليس الميلو على ضيفه سبارتا روتردام بهدفين نظيفين حملا توقيع الغاني كوامي كانساه (12) وريكي فان دن بيرغ (52).

ترتيب فرق الصدارة:

1- ايندهوفن 39 نقطة من 18 مباراة

2- فيينورد 36 من 18

3- غرونيغن 36 من 19

4- أياكس 36 من 18

5- تونتي انشكيده 33 من 19.

السودان يتابع مسلسل هزائمه

استعدادا لأمم افريقيا 2008 تابع المنتخب السوداني لكرة القدم مسلسل هزائمه حين سقط أمام نظيره الغيني صفر-1 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت في استيبونا الاسبانية في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات أمم افريقيا 2008 في غانا من 20 الحالي الى 10 المقبل.

وسجل كميل الزيات الهدف الوحيد لغينيا التي تلعب في النهائيات الافريقية ضمن المجموعة الاولى الى جانب غانا والمغرب وناميبيا.

وجددت غينيا فوزها على السودان بعد أن هزمته قبل يومين 3-صفر في مدينة ملقة الاسبانية.

والخسارة هي الخامسة للسودان في إطار استعداداته للبطولة الافريقية التي يعود إليها بعد غياب 32 عاما، بعد سقوطه أمام فريق غنك البلجيكي 2-5 وأمام منتخب غانا الرديف صفر-2، وأمام منتخب نيجيريا صفر-2.

ويلعب السودان في المجموعة الثالثة إلى جانب مصر والكاميرون وزامبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى