مصر تتعادل مع أنجولا 3-3 في مباراة ودية قبل كأس افريقيا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أحرز المهاجم عماد متعب ثلاثة أهداف ليقود منتخب مصر للتعادل مع أنجولا 3-3 أمس الأحد في مباراة ودية أقيمت في لشبونة بالبرتغال ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي ستنطلق في وقت لاحق هذا الشهر.

وضع متعب منتخب مصر حامل لقب أمم افريقيا في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الخامسة عندما فشل لاما حارس انجولا في التصدي لتسديدة قوية من لاعب خط الوسط محمد شوقي لتصل الكرة إلى المهاجم محمد فضل الذي هيأها لمتعب ليسكنها الأخير المرمى بسهولة.

وأحرز فيجيريدو قائد منتخب انجولا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 23 عندما نفذ ركلة حرة في منتصف الملعب سكنت مرمى عصام الحضري حارس مصر مباشرة.

لكن متعب أعاد التقدم لمصر بعد دقيقة واحدة بعدما أنهى هجمة مرتدة نفذها بإتقان شوقي وفضل بلمسة بسيطة في المرمى الانجولي.

وتعرض مهاجم أنجولا فلافيو أمادو لاعب الأهلي المصري لعرقلة من وائل جمعة مدافع مصر داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها فلافيو بنجاح في الدقيقة 37 لتتعادل أنجولا مرة أخرى.

وتقدمت أنجولا للمرة الأولى في الدقيقة 47 عندما لعب لوكو كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها ديدي لاعب باكوس فيريرا البرتغالي بلمسة متقنة ليحولها إلى داخل المرمى المصري بعدما تفوق على رقيبه جمعة.

وأعاد متعب المباراة لحالة التعادل للمرة الثالثة عندما حول برأسه كرة عرضية من قائد الفريق أحمد حسن الذي دخل بديلا في الشوط الثاني إلى مرمى لاما في الدقيقة 62.

ورفع متعب (24 عاما) عدد أهدافه مع منتخب مصر إلى 20 هدفا في 36 مباراة دولية.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الامم الافريقية إلى جانب الكاميرون وزامبيا والسودان فيما تلعب أنجولا في المجموعة الرابعة مع السنغال وتونس وجنوب افريقيا.

وتنطلق نهائيات كأس الامم الافريقية في 20 يناير الجاري وتلعب في الافتتاح غانا صاحبة الضيافة مع غينيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى