وصول الملك الاردني عبد الله الثاني الى المغرب في زيارة من ثلاثة ايام

> مراكش «الأيام» ا.ف.ب :

>
وصل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس الأحد الى مراكش في زيارة رسمية الى المغرب تستغرق ثلاثة ايام تتمحور حول تطوير التعاون بين البلدين.

ووصل العاهل الاردني برفقة زوجته الملكة رانيا الى مطار مراكش حيث استقبلهما العاهل المغربي الملك محمد السادس وزوجته الاميرة للا سلمى، على ما افاد مصدر رسمي.

وتم لاحقا تنظيم مراسم استقبال رسمية على شرف ملك الاردن وزوجته في حرم القصر الملكي في مراكش بحضور اعضاء الحكومة وضباط كبار في الجيش الملكي المغربي.

وقال المصدر ذاته ان عددا من اتفاقيات التعاون الثنائي، بينها اتفاق يتعلق بتنمية الاستثمارات في كل من البلدين، سيوقع مساء أمس الأحد بحضور العاهلين.

وفي حديث لوكالة الانباء المغربية عشية زيارته، اعلن الملك عبد الله الثاني ان البلدين يجمعهما "تاريخ طويل من التعاون، ونحن نريد ان نكرس هذا التعاون من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية، لان ارقام التبادل التجاري متواضعة جدا ولا تنسجم مع عمق العلاقات الاخوية ومع تطلعاتنا لتطوير التعاون بين بلدينا".

ولم تتجاوز المبادلات التجارية بين الرباط وعمان 24 مليون دولار عام 2006.

واعلن الديوان الملكي الاردني الخميس في عمان ان العاهل الاردني سيبحث مع نظيره المغربي في "قضايا عربية واقليمية في مقدمتها الاوضاع الراهنة في الشرق الاوسط والجهود المبذولة لتحقيق تقدم في عملية السلام يؤدي الى سلام عادل ودائم في المنطقة".

ويرئس العاهل المغربي لجنة القدس المكلفة الحفاظ على الارث الثقافي والديني للمدينة المقدسة.

واليوم الإثنين، سيواصل الملك عبد الله الثاني محادثاته مع الملك محمد السادس بعد ان التقى رئيس الوزراء المغربي عباس الفاسي ورئيس البرلمان مصطفى المنصوري.

من جهة اخرى، سيزور العاهل الاردني الاثنين مواقع سياحية في مراكش، احدى اهم الوجهات السياحية في المغرب.

اما الملكة الاردنية رانيا والاميرة للا سلمى، المعروفتان بنشاطهما في المجال الاجتماعي، فستزوران الاثنين مركزا لحماية الطفولة في مراكش، بحسب المصدر ذاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى