بطولة الخليج الأولمبية: خروج المنتخب القطري من دائرة المنافسة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
منتخب البحرين الأولمبي
منتخب البحرين الأولمبي
خرج المنتخب القطري من دائرة المنافسة على لقب بطولة الخليج الأولى للمنتخبات الاولمبية بتعادله مع نظيره البحريني 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمس الثلاثاء.

وانحصرت المنافسة بين المنتخبين السعودي والبحريني بعد تساويهما برصيد 7 نقاط، وستكون مباراتهما غدا الخميس حاسمة لتحديد صاحب اللقب.

وسجل محمود عباس (6 من ركلة جزاء) هدف البحرين، وموسى العلاق (87) هدف قطر.. ولعب المنتخب القطري بتسعة لاعبين بعد طرد أحمد رحمة الله ويونس مبارك.

كأس ولي عهد السعودية

وضعت قرعة مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم قطبي العاصمة النصر والهلال في مواجهة مبكرة في الدور ثمن النهائي.

ووزعت الفرق المشاركة على 4 مجموعات ضمت الأولى النصر والهلال والحزم والرياض، والثانية الشباب وضمك والطائي والوطني، والثالثة الاتحاد والقادسية والاتفاق والربيع، والرابعة الوحدة ونجران والأهلي والجبلين.

ويقام الدور ثمن النهائي في 8 و9 فبراير المقبل فيلعب النصر مع الهلال، والحزم مع الرياض ضمن المجموعة الاولى، على أن يلتقي الفائزان في ربع النهائي ويصعد الفائز في هذا الدور لمواجهة الفائز الاخير في المجموعة الثانية في نصف النهائي.

وتعني المواجهة بين النصر والهلال خروجا مبكرا لأحدهما، في الوقت الذي تبدو فيه فرصة فرق الدرجة الممتازة كبيرة في عبور الدور الاول (ثمن النهائي).

مدرب اتحاد جدة كاد أن يفقد إبنته

على طريقة «المصائب لا تأتي فرادى» كاد مدرب اتحاد جدة الروماني انغل يوردانيسكو أن يفقد ابنته الوحيدة عقب 72 ساعة من خسارة فريقه أمام الأهلي في مباراة ديربي غرب السعودية وفقدان الأمل في إحراز بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم..وذكرت صحيفة «المدينة السعودية» الصادرة أمس أن مدرب الاتحاد عاش ليلة عصيبة بعد أن تلقى اتصالا من زوجته بفقدان إبنتهما البالغة من العمر إثنتي عشرة عاما أثناء تجوالهما للتسوق في أحد المراكز التجارية الكبيرة في مدينة جدة ولم تعثر عليها, وتم إبلاغ الجهات الأمنية وجرى بحث دقيق في المركز التجاري قبل أن يتم العثور على الطفلة بعد أكثر من ساعتين من فقدانها, وصادف وجود أحد مشجعي الاتحاد وعلم بالعثور عليها فأبلغ مدير الفريق حمد الصنيع الذي سارع بإبلاغ يوردانيسكو ليتوجه بعد ذلك لاستلام إبنته .

وقد وجه مدرب اتحاد جدة أنغل يوردانيسكو شكره وتقديره لرجال الأمن على جهودهم في العثور على إبنته في زمن قياسي.

وأضافت الصحيفة أن إبنة مدرب الاتحاد كانت قد تاهت من والدتها في المركز التجاري ولعدم إلمامها باللغتين العربية أو الانجليزية كان من الصعب أن تعرف بهويتها إلى أن وصل رجال الأمن وأشعروها بالاطمئنان وعلموا منها أنها إبنة مدرب الاتحاد يوردانيسكو وتلقى الأخير التهاني من لاعبي الاتحاد وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي
البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي
الأهلي المصري .. لن يستغني عن جوزيه

لقطع الشك باليقين من جانبها تبحث لجنة الكرة بالنادي الأهلي خلال الأيام المقبلة دراسة تجديد عقد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي لموسم آخر بعد نهاية الموسم الحالي.

ستقوم لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي فور الاتفاق على بنود العقد الجديد بكافة جوانبه بتقديم عرض رسمي للمدير الفني للبقاء في القلعة الحمراء.

بدوره سيقوم المدرب مانويل جوزيه بدراسة العرض الأهلاوي حتى يتخذ قراره النهائي في فبراير كما أكد من قبل ولتسير كل الأمور في الإطار الرسمي.

استقر الرأي داخل لجنة الكرة بنسبة كبيرة جداً علي ضرورة غلق هذا الملف نهائياً والإبقاء علي مانويل جوزيه لأجل الحفاظ على الاستقرار الحالي في الفريق لاسيما وأنه لا يوجد ما يمنع من استمرار جوزيه .. أو سيكون عرض الأهلي مدعوماً بتحقيق المطلب الأساسي للمدير الفني وهو تجديد دماء الفريق عن طريق خفض متوسط أعمار اللاعبين من 32 عاماً إلى 27 عاماً على الأكثر وهو الشرط الأساسي الذي وضعه مانويل جوزيه للتجديد.

من المنتظر أن يكون هناك وعداً باستمرار عملية التجديد داخل الفريق مع نهاية الموسم الجاري والتي بدأت فعلياً بضم أحمد فتحي ومحمود سمير بالإضافة إلى هاني العجيزي الذي سينضم بعد نهاية الموسم الجاري وجميعهم من اللاعبين صغار السن في منتصف العشرينيات وهي بداية اعتبرتها لجنة الكرة خطوة أكثر من جيدة سيكون لها تكملة بلاعبين آخرين سواء محليين أو أجانب ودليلاً قاطعاً على أنها لا تدخر جهداً لبث دماء وروح جديدة في الفريق قادرة على المحافظة على تحقيق المزيد من البطولات.

من جانب آخر أرجأ الجهاز الفني بالتنسيق مع لجنة الكرة تخفيض عدد لاعبي القائمة الأفريقية من 27 إلى 25 لنهاية شهر يناير الجاري تحسباً لضم لاعب آخر خاصة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» تتيح التغيير مع دفع غرامة ألف دولار على أن يستبعد اللاعب الذي سيتم تسجيله من أول مباراة للفريق في البطولة.

من جهة أخرى انتقل عبدالحميد حسن مهاجم الفريق إلى الاتحاد السكندري مقابل 200 ألف جنيه للنادي الأهلي بخلاف ما سيحصل عليه النادي نفسه حيث وافق اللاعب بعد استبعاده رسمياً من القائمة الأفريقية وبعد تأكده من أن الجهاز الفني لا يرغب في بقائه مع الفريق لعدم الحاجة لجهوده.

على جانب آخر أكد الجهاز الفني لفريق الإنتاج الحربي على مواجهة الأهلي ودياً يوم 25 يناير الجاري في إطار استعدادات الأهلي للدور الثاني من الدوري العام.

ومازال حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي يحاول الترتيب للمباراة الثانية المقرر إقامتها يوم 29 من الشهر الجاري مع أي من بلدية المحلة أو الترسانة حسب ارتباطات كل فريق.

شاب إماراتي يصعد سلالم 100 برج بدبي لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

قرر شاب إماراتي صعود سلالم 100 برج في دبي لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة .. وقال الشاب جلال بن ثنية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) في دبي أنه اختار 100 برج في شارع الشيخ زايد ومنطقة المارينا لصعود سلالمها خلال 10 أيام..وأضاف أنه سيبدأ برنامجه يوم الأحد المقبل ببرجي «الامارات» الشهيرين في شارع الشيخ زايد واللذين يعدان من أعلى الابراج في الخليج إذ يبلغ ارتفاع أحدهما 355 مترا بواقع 56 طابقا، ومن المقرر أن يختتم تجربته بصعود مبنى مركز دبي التجاري العالمي ، معتبرا أنه يؤدي حملة إنسانية هي الاولى من نوعها في الإمارات.

وأضاف:«أهدف من ذلك إلى تعزيز ثقافة العمل الخيري ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة في دبي .. أقوم بهذه التجربة باعتبارها واجبا عليّ نحو أبناء وطني ، كما أتمنى أن تساهم في لفت الانظار نحو ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم» .. وقال الشاب:«أتمنى أن تحقق حملتي أهدافها وهي التبرع لصالح مركز راشد وتحفيز الافراد والمؤسسات والشركات في الامارات على زيادة دعمها للمراكز المعنية برعاية وإعادة تأهيل ذوي الاحتياجات».. من جانبها قالت مريم عثمان مديرة مركز راشد:«لقد سعدنا جدا بهذه المبادرة الانسانية كونها تلفت الانتباه نحو قضايا المعاقين».. وأشارت إلى أن «بعض أطفال المركز سوف يرافقون بن ثنية خلال فترة صعوده سلالم الابراج المئة ، كما سيتم توفير إجراءات أمنية وإسعافية للشاب أثناء تجربته تحسبا لأي طارئ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى