منظمات المجتمع المدني تدعو لإحياء الذكرى الخامسة لاختطاف الشيخ المؤيد ومرافقه زايد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قرر عدد من منظمات المجتمع المدني اقامة مهرجان جماهيري تضامني مع كل من الشيخ محمد بن علي حسن المؤيد ومرافقه الأخ محمد محسن زايد المسجونين في الولايات المتحدة الأمريكية منذ خمس سنوات، وذلك بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء في التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 19 يناير الجاري «احياء للذكرى الخامسة لاختطاف المذكورين».

جاء ذلك في بلاغ صحفي صدر عقب اجتماع عقدته تلك المنظمات بالعاصمة صنعاء يوم السبت 12 يناير، أدانت فيه «الحكم الجائر الذي أصدره القضاء الأمريكي بحقهما».

وقالت هذه المنظمات في بلاغها إنه إدراكا منها «لعدالة قضية المؤيد وزايد وللجور الواقع عليهما بتهمة لا تعد جريمة في القانون اليمني والقوانين الانسانية والمتمثلة بدعم حركة المقاومة الاسلامية حماس والشعب الفلسطيني حيث يعتبر الدعم في هذا الشأن واجبا دينيا وقوميا وإنسانيا مشروعا».

ودعا البلاغ جميع الاتحادات والنقابات والمنظمات والاحزاب السياسية وخطباء المساجد ووسائل الاعلام المختلفة الى المشاركة في هذه الفعالية الانسانية «رفضا للظلم والجبروت ونصرة الحق والمظلومين».

ووقع على البلاغ كل من: المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود)، المرصد اليمني لحقوق الإنسان، نقابة المعلمين اليمنيين، منتدى الشقائق العربي، المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية، النقابة العامة للمهن التعليمية، منظمة صحفيات بلاقيود، الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء، نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، منتدى الحوار، نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين، المنتدى الاجتماعي الديمقراطي، منتدى التنمية السياسية، المدرسة الديمقراطية، نقابة الدراجات النارية، لجنة مقاومة التطبيع، مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية، مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى