مكتب الشؤون الاجتماعية بلحج:ما يسمى باللجنة التحضيرية لجمعية الشهداء ومناضلي الثورة حضروا قبل موعد الاجتماع بيوم وطلبوا إلغاء الموعد وهذا مخالف للقانون

> «الأيام» متابعات:

> تسلمت «الأيام» تعقيبا من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج ردا على مانشرته الصحيفة في العدد (5298) في صفحتها الرابعة من خبر تحت عنوان (قيادة ومنتسبو جمعية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بمديريات ردفان يتجمهرون احتجاجا على محاولات تفريخ الجمعية) .. جاء فيه: «وعليه نبين لكم التالي:

1- الصورة تغني عن التعقيب فهل الأطفال والشباب الظاهرين في الصورة هم مناضلي الثورة ضف الى ذلك من هم من المارة في ذلك الوقت وليس لهم ناقة ولا جمل في الموضوع الا لتظهر صورهم في جريدتكم.

2- تم تقديم طلب تأسيس الجمعية الى مكتبنا بتاريخ 2/12/2007وبعد استكمال كافة الاولويات المطلوبة للتأسيس تم انزال اعلان رسمي لموعد الاجتماع التأسيسي في صحيفة «14أكتوبر» الصادرة يوم الاربعاء الموافق 19/1/2008 في عددها رقم (13987) والذي حدد بتاريخ 14/1/2008 وليس وليد اليوم.

3- تم عقد الاجتماع بنجاح وبصورة قانونية وانتخبت هيئة إدارية ولجنة ورقابة وبحضور الأخوة صالح سريع، وكيل المحافظة لشئون مديريات ردفان وهذا رجل مناضل ومن الرعيل الاول ومشهود له بذلك وكذا حضور الاخ مدير عام المديرية كسلطة محلية للمديرية وبإشراف الأخ محمد صالح مثنى القطيبي، مدير الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل م/ لحج وليس مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل.

4- أما بالنسبة لما يسمى باللجنة التحضيرية لجمعية الشهداء ومناضلي الثورة فقد حضروا الى مكتبنا يوم السبت الموافق 12/1/2008 اي قبل الاجتماع بيوم واحد فقط، تم التوضيح لهم بضرورة دمج الكشوفات المؤسسين والحضور يوم الاجتماع الانتخابي لانتخاب هيئة قيادية الا انهم رفضوا ذلك مطالبين الغاء موعد الاجتماع الاول وهذا مخالف للقانون رقم (1)2001م، والخاص بالجمعيات والمؤسسات الاصلية كونه لا احد يملي على احد شروطه والقانون مكفول للجميع.

5- لم يتم تسليم الأخ حسن علي احمد كندش، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة اي شكوى كونه غير متواجد في الاجتماع..

6- وبالاشارة بأن تشكيل الجمعيات ليس من حق الجانب المعارض فقط بينما يصبح التشكيل اذا كان فيه جانب رسمي مشكوك فيه.. وهذا بحد ذاته تجني غير مقبول».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى