مسيرة ومهرجان جماهيري في رصد تضامنا مع أسر شهداء وجرحى مهر جان التصالح في عدن

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

>
شهدت مدينة رصد بمحافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية نظمتها جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات يافع القارة (رصد، سباح، سرار).

وانطلقت المسيرة من أمام مبنى مستشفى المديرية وطافت الشوارع ذهابا وإيابا، وكان المشاركون فيها يرددون هتافات تندد باستخدم السلاح من قبل القوات العسكرية في مواجهة المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح الذي شهدته ساحة الهاشمي في الشيخ عثمان محافظة عدن الذي راح ضحيته قتلى من ضمنهم الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي، وجرحى من الأبرياء العزل.

وعقب المسيرة نظم مهرجان خطابي ألقيت فيه الكلمات من قبل كل من عارف النسري، عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل، ومحمد صالح الجلادي، رئيس مجلس تنسيق جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة أبين، وعثمان علي عبدالقوي، رئيس شعبة المتقاعدين المدنيين بجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمديريات رصد، صباح، سرار، وألقيت كلمة الشخصيات الاجتماعية من قبل فضل سالم بن عطاف، الذي دعا في كلمته أعضاء المجالس المحلية وأعضاء المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك بمديريات رصد وسباح وسرار «إلى تقديم استقالاتهم والانضمام إلى إخوانهم الجنوبيين لنصرة القضية الجنوبية».

كما طالب المتحدثون في المهرجان بضرورة إطلاق سراح من جرى اعتقالهم على ذمة مهرجان التصالح والتسامح في عدن، وأن تتحمل الدولة مسئوليتها تجاه النتائج المترتبة عن إطلاق الرصاص الحي على المشاركين في المهرجان.

إلى ذلك ألقى عدد من الشعراء قصائد شعرية، من بينهم الشعراء صالح حنش، نائف عاتق حلبوب، وتلقى المهرجان برقيات تضامنية من قبل العميد محمد صالح طماح وفادي حسن باعوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى