اعتقال مشتبه فيه ثان في التحقيق حول اغتيال بوتو

> إسلام أباد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مسؤولون في اجهزة الامن أمس الأحد ان الشرطة الباكستانية تستجوب الاحد رجلا ثانيا يشتبه في تورطه في المؤامرة التي استهدفت اغتيال بنازير بوتو في كانون الاول/ديسمبر.

واعتقل المشتبه فيه الثاني الجمعة مع فتى في الخامسة عشر اوضح انه ينتمي الى مجموعة من ثلاثة اشخاص كانوا يحملون قنابل وكلف كل واحد منهم باغتيال بنزير بوتو اذا فشل الرجلان الاخران في الهجوم على زعيمة المعارضة في 27 كانون الاول/ديسمبر في روالبندي.

واوضح مسؤولون رفضوا كشف هويتهم ان الرجلين اعتقلا الجمعة في مدينة ديرة اسماعيل خان شمال غرب باكستان عندما كانا يعدان اعتداء انتحاريا.

واكد وزير الشؤون الداخلية سيد كمال شاه الاحد اعتقال الرجلين واستمرار التحقيق.

وتدرب الفتى المعتقل المتحدر من كراتشي (جنوب) السنة الماضية في معسكر تدريب يقوده احد مساعدي زعيم احدى القبائل الباكستانية بيت الله محسود الذي اتهمته سي. اي.ايه بتدبير اغتيال بنزير بوتو وغيرها من اعمال العنف الاخيرة في باكستان.

واعلن احد مسؤولي اجهزة الامن ان المشتبه فيه اعتقل في حاجز للشرطة عندما كان في سيارة اجرة وكان قادما من وزيرستان الشمالي المنطقة القبلية شمال غرب باكستان الحدودية مع افغانستان حيث ينشط مقاتلون اسلاميون موالون للقاعدة.

ويبدو انه اعلن للشرطة انه كان يستعد لتسلم جهاز لشن هجوم انتحاري على القنصلية الاميركية في كراتشي لكن برنامجه تغير بسبب تشديد الاجراءات الامنية بمناسة عاشوراء.

واوضح الرجل انه بدلا من ذلك تلقى الامر بشن هجوم الاحد على مسيرة للاقلية الشيعية.

ونفى ناطق باسم طالبان في باكستان أمس الأول اي علاقة مع الفتى المعتقل ومجموعته.

واغتيلت رئيسة الوزراء السابقة اثر مهرجان انتخابي في اعتداء انتحاري اسفر عن سقوط 22 شخصا اخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى